والي مراكش كريم قسي ومدير مؤسسة العمران يتفقدان ورش تأهيل مدرسة ” سيدي عبد العزيز” ( صور)

كلامكم/ متابعة
في اطار تتبع المشاريع التي اعطيت انطلاقتها من طرف  الملك محمد السادس، بحر هذا الاسبوع، بالحاضرة المراكشية، قام كريم قسي لحلو، والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش صبيحة يوم السبت 27 اكتوبر 2018  ، بزيارة تفقدية لورش تاهيل مدرسة “سيدي عبد العزيز” لاحتضان المركز المتخصص في تطوير قدرات الصانعات التقليديات.
وقد كان الوالي مرفوقا بالعديد من ممثلي المصالح الخارجية ومصالح الولاية على رأسهم، البشير الحمومي، المدير الجهوي لمؤسسة العمران،حيث تم الاطلاع على سير الاشغال ، وهي مناسبة اكد خلالها والي الجهة على ضرورة تجند الجميع لانجاز المشاريع في احسن الظروف وداخل الاجال المحددة.

وكان جلالة الملك ، قد أشرف على إطلاق برنامج تأهيل وترميم مدرسة “سيدي عبد العزيز”، حتى تتمكن من احتضان مركز مخصص لتطوير قدرات الصانعات التقليديات، وهي مبادرة تجسد الاهتمام الخاص الذي يوليه جلالة الملك لقطاع الصناعة التقليدية وحرص جلالته على جعل هذا القطاع رافعة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وسيتيح هذا المركز الذي سيكلف إنجازه استثمارات بقيمة 10,9 مليون درهم تأهيلا مهنيا للفتيات والنساء، يتلاءم مع الواقع السوسيو اقتصادي لقطاع الصناعة التقليدية، لاسيما من خلال منهجية التكوين بالتدرج للفتيات والنساء.

ويتوخى هذا البرنامج، الذي يأتي لتعزيز مكانة قطاع الصناعة التقليدية كمصدر لخلق الأنشطة المدرة للدخل والقيمة المضافة، تشجيع إدماج النساء المستفيدات في سوق الشغل، والمحافظة على الحرف التقليدية المهددة بالإنقراض، وترويج المنتوجات المحلية للصناعة التقليدية ودعم تنظيم وهيكلة القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *