بالصور.. قائد رياض السلام الإزدهار بمراكش يشن حملة تطهير للملك العام ..

 

تغطية/ حسناء فرحان

عدسة/ عبد الرزاق توجاني

 

أطلق قائد الملحقة الإدارية رياض السلام بحي الإزدهار بمراكش، حملة تمشيطة ضد احتلال الملك العمومي في المنطقة ، وتمت من خلالها مفاجأة العديد من المحلات المحتلة للملك العمومي من طرف أعوان المجلس البلدي والسلطة المحلية، في حملة واسعة أشرف عليها قائد المنطقة وخليفته، صباح اليوم الإثنين، تمثلت في جمع وحجز مجموعة من الكراسي لأصحاب المقاهي من ضمنها مقاعهي الشيشة والعلامات التجارية التي تم وضعها على الرصيف .

وحسب مصادر « كلامكم»، فقد تمت الحملة لتحرير الملك العمومي على مستوى الأرصفة المحتلة من طرف المقاهي والمحلات التجارية بالشوارع الرئيسية والأزقة لمنطقة الإزدهار بالسعادة، بسبب شكايات تقدم بها مواطنون معبرين من خلالها عن إستياءهم من الإحتلال الدي ينتج عن إستغلال أصحاب المقاهي ومقاهي الشيشة و ارباب المحلات التجارية لأرصفة الحي ، مما دفع القائد الجديد الى وضع برنامج حملات للحد من هذا الإحتلال الهمجي على حد تعبير الساكنة. وقد لقيت هذه المبادرة استحسانا وترحيبا من طرف فعاليات المجتمع المدني والمواطنين الذين واكب بعضهم مجريات هذه الحملة .

وبكثير من الإشادة والإعجاب ، استحسن السكان، الحملة التطهيرية التي شنها قائد الملحقة الإدارية رياض السلام بحي الإزدهار، إلى جانب ممثلين عن الشرطة الإدارية و أعوان السلطة من أجل تحرير الملك العام ، على اثر ترامي بعض أصحاب المحلات التجارية والمقاهي عليه.

وقد حظي القائد بإعجاب العديد من السكان و المواطنين الذين تداول صوره خلال هذه الحملة،  هذه الأخير أمهل أصحاب ( الباشات) إلى حدود يوم الخميس المقبل لإزالتها، وحينها سيتدخل مع السلطات المحلية والقوات العمومية من أجل إزالتها بنفسه تطبيقا للقانون الذي يسري على الجميع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *