بالفيديو. الثانوية الاعدادية المختار السوسي بمراكش على وقع الاقتحام واضرام النار والسرقة..

كلامكم

 

في حادث مثير، التحق تلاميذ وأساتذة الثانوية الاعدادية المختار السوسي، بمنطقة أزلي، بأقسامهم صبيحة يوم الاثنين فاتح أكتوبر 2018، على وقع حريق أصاب بعض المتلاشيات بأحد المستودعات الرياضية.
وحسب مصادر عليمة من ذات المكان، فالنيران التي التهمت محتويات المستودع كانت من قبل مجهولين.. مما استدعى حضور الشرطة العلمية والتقنية لمعاينة الأمر واتخاذ الاجراءات المناسبة.. تزامنا مع تواجد إحدى اللجان الجهوية للتربية والتكوين التي كانت في مهمة رسمية بالمؤسسة.
وتضيف نفس المصادر انه لم تمر على هذا الحادث المثير سوى بضعة أيام.. لتشهد المؤسسة حادثا آخرا لا يقل إثارة، وكان مسرح الجريمة، هذه المرة، مختبر مادة الفيزياء الذي اقتحمه مجهولون ليلة الثلاثاء-الأربعاء 9 اكتوبر 2018، ليتم إتلاف أبوابه والعبث بمعداته، وببعض المواد الكيميائية التي تستعمل في التجارب، بعد سرقة جهاز تلفاز وإحدى الكاميرات الرقمية الخاصة بالمادة، إضافة إلى جهاز حاسوب..مما استدعى عودة مصالح الأمن والشرطة التقنية لزيارة المؤسسة.. في ظل استياء عارم وسط العاملين والمتمدرسين، على حد سواء، من الانفلات الخطير الذي باتت المؤسسة تعيش على وقعه، خاصة مع انعدام حراس الأمن.. وغياب تنسيق محكم بين الجهات المعنية على مستوى المدينة لحماية حرمة المؤسسات التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *