حقوقيون يتهمون نائبا برلمانيا ورئيس مقاطعة بمراكش باحتلال السكن الوظيفي والأخير يوضح..

حقوقيون يتهمون نائبا برلمانيا ورئيس مقاطعة بمراكش باحتلال السكن الوظيفي والأخير يوضح..

- ‎فيآخر ساعة
242
6
فرحان حسناء/ كلامكم
قال فرع المنارة للجمعية المغربية لحقوق الانسان، أنه يتابع بانشغال كبير، احتلال السكن الوظيفي المخصص لمدير مدرسة ابي هريرة  الكائنة بحي ازلي الجنوبي بمراكش والتابعة للمديرية الاقليمية للتعليم بمراكش.
وبحسب بلاغ الفرع توصلت “كلامكم” بنسخة منه، فان المدير السابق لازال يقطن بالسكن الوظيفي ،رغم تعيين مدير جديد منذ سنتين ،الذي اضطر الى كراء بيت للسكن بالحي ذاته. ويرفض المدير السابق إخلاء السكن الوظيفي، ويبدو انه يستغل صفته كنائب برلماني عن مدينة مراكش، ورئاسته لمجلس مقاطعة المنارة، ومسؤوليته كنائب لعمدة مراكش مكلف بالتعميير، مؤكدا أن هذه المهام  يتقاضى عنها تعويضات. مستغربا بان النائب البرلماني وعد المدير الفعلي للمؤسسة بإخلاء منزل العون كتعويض عن السكن الوظيفي.
وأوضح الفرع في ذات البلاغ، ان يكون تمسك المدير السابق بالسكن الوظيفي ، استغلالا للنفوذ واستثمارا لمهامه وصفاته المذكورة اعلاه، مستنكرة ما وصفه البلاغ بالمارسات ومسلكيات المدير السابق، وجنوحه للريع  والضرب بعرض الحائط المصلحة العامة، وطالب الجهات المسؤولة بفتح تحقيق شفاف حول النازلة واتخاذ الإجراءات والتدابير القانونية اللازمة، مؤكدا على ان السكن الوظيفي مخصص لمن يقوم بمهام ادارية قائمة، داعية الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش اسفي و المديرية الاقليمية بالسهر على اعمال القانون  وسيادته دون تمييز.
وتفعيلا للرأي والرأي الآخر،كما دأبت عليه جريدة ” كلامكم”، فقد اتصلنا بالمعني بالأمر السيد محمد توفلة، من أجل استقراء رأيه حول هذا البلاغ، وأبرز في اتصال هاتفي أنه لازال محسوبا على قطاع التعليم، مؤكدا أن المهام التي يقوم بها تدخل في سياق الإلحاق وهي الصفة التي يخولها له القانون، موضحا أنه تقدم بطلب التقاعد النسبي وهو ما استجابت له وزارة التربية الوطنية غير أن القرار توقف واعيد إلى نقطة الصفر بدهاليز وزارة المالية التي رفضت الطلب ليبقى الوضع كما هو عليه.
وأكد توفلة أنه لازال محسوبا على قطاع التعليم بموجب الإلحاق بالمهام التي تم ذكرها، وانه مستعد لمغادرة السكن في حالة تسوية وضعيته في التقاعد النسبي بقطاع التعليم الذي قضى بها أزيد من 30 سنة من الخدمة، مبرزا أن المدير الجديد المعين بالموضوع لم يلتحق بالمدرسة قبل عامين، كما جاء في البلاغ المذكور، بل شرع في عمله بداية هذا الموسم الدراسي الحالي.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،