OCP وجهة مراكش يهديان اليوسفية 18 سيارة للنقل المدرسي

أشرف عامل اقليم اليوسفية محمد سالم الصبتي صبيحة يوم الاثنين، على حفل تسليم 18 سيارة للنقل المدرسي، منها ثلاثة سيارات مخصصة لدوي الاحتياجات الخاصة، واثنتان للجماعة الترابية لليوسفية، وواحدة للجماعة الترابية للشماعية.

هذه السيارات ستوضع رهن إشارة الجماعات الترابية برسم سنة 2018/2019، تسع منها مسلمة من طرف المجمع الشريف للفوسفاط، والنصف الآخر من جهة مراكش آسفي، موزعة على مختلف جماعات إقليم اليوسفية ( جماعة ايغود – جنان ابيه – الكنتور – السبيعات – الخوالقة – رأس العين –الشماعية) كما سلمت ثلاثة سيارات لكل من جمعية التضامن للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وجمعية المعاقين باليوسفية،وجمعية الصم والبكم باليوسفية.

ويضم الأسطول الحالي للنقل المدرسي بمختلف تراب اقليم اليوسفية 36 سيارة، ويصل عدد المستفيدين من النقل المدرسي 5767 تلميذ وتلميذة.

وأوضح عامل اقليم اليوسفية خلال تفقده للسيارات المسلمة، على ضرورة إيجاد حل جدري للمشاكل التي يعرفها قطاع التعليم خاصة بالعالم القروي، انطلاقا من النقل المدرسي وتعزيز البنية التحتية للمؤسسات التعليمية، في أفق تنزيل الخطاب الملكي السامي الداعي الى الإهتمام بالمجال التربوي ومحاربة الهدر المدرسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *