هذه هي أسباب فشل مؤتمر الشبيبة الإتحادية.. في وسط الصراع ” الدامي” لشكر يأمر نجله بالفرار من المؤتمر

هذه هي أسباب فشل مؤتمر الشبيبة الإتحادية.. في وسط الصراع ” الدامي” لشكر يأمر نجله بالفرار من المؤتمر

- ‎فيمجتمع
1724
6

unnamed
لم يفلح إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، في فرض أتباعه بالمؤتمر الثامن للشبيبة الإتحادية، ومن خلاله نجله ياسين لشكر الذي استقدمه من باريس بفرنسا لإسناد مهمة أمين مال المكتب الوطني للمنظمة. غير أنه حين انحرفت سفينة المؤتمر إلى ما لا يحمد عقابه، امر القيادي الاتحادي إدريس لشكر نجله ياسين بالفرار من وسط الحلبة تفاديا لإصابته بأي مكروه له.
فحسب المعطيات المتوفرة لـ ” كلامكم” من مصادرها، أن المؤتمر الذي انعقد يوم السبت المنصرم توقفت أشغاله، بعد معركة، وصفت بـ”الحامية الوطيس” بين أنصار أعضاء المكتب السياسي الحالي، الذين استعملوا الكروموجين، والسيوف لتغليب كفة على الأخرى، فيما نفى مصدر آخر وجود سيوف وأكد لجوء البعض إلى الكروموجين، والكراسي، وسقوط ضحايا.
وأضافت ذات المصادر أن بعض المؤتمرين نقلوا إلى المستعجلات، 3 منهم على الأقل حالتهم خطيرة، كما أصيبت قيادية في الحزب (عضو المكتب السياسي) بلكمة قوية على الوجه، أصابتها في الأنف وتسببت لها في نزيف حاد.

ياسين ادريس لشكر

ياسن لشكر، نجل ادريس لشكر
” كلامكم” سبرت أغوار أسباب الصراع الحقيقي في مؤتمر الشبيبة الاتحادية، ووصلت إلى معلومات تفيد أن من كان مرشحا أن يكون كاتبا عاما للمنظمة الإتحادية هو توفيق مطيع الذي كان مدعوما من طرف سفيان خيرات، غير ان توظيفه بمجلس المستشارين والذي أقيمت الدنيا على توظيفه جعله يتراجع لصالح أميمة عاشور الصديقة الحميمة لخولة لشكر نجلة إدريس لشكر.
هناك مسألة أخرى لم تكن في حسبان أنصار لشكر ومعهم المرشحة أميمة عاشور، هو اسم البرلمانية حسناء أبو زيد، التي لم تنسى الصفعة التي تلقتها من طرف لشكر في انتخابات رئيس الفريق البرلماني، حيث اعتبرت أن لشكر خانها وخان وعوده لها، مما شيجت أنصارها لدخول المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية، وهو ما فطن له لشكر وأعطى توجيهات عبر عضوة المكتب السياسي حنان رحاب من أجل قطع الطريق على أنصار حسناء أبوزيد،الذين جرى إقصاءهم بكل الوسائل “المشروعة وغير المشروعة”، في انتخاب المؤتمرين، وفتح الباب على مصراعيه وتحول المؤتمر إلى حلبة صراع، كل يريد فرض الأسماء الموالية له في اللجنة المركزية، وبالتالي قيادة الشبيبة بعد انتخاب المكتب الوطني مما تسبب في مشادات كلامية ليتطور الأمر إلى صراع – قالت مصادرنا- استعملت فيه أسلحة بيضاء والكروموجين. ليفشل المؤتمر ويتوقف عن الاستمرار في أشغاله إلى وقت لاحق.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،