عدد السياح يبلغ 7 ملايين مع نهاية يوليوز.. ومراكش وأكادير في المقدمة

سجل القطاع السياحي، أرقاما جيدة خلال الأشهر السبعة الأولى من السنة الجارية، بعد أن حلّ بالمغرب، ما يزيد عن 7 مليون سائح، مسجلا بذلك ارتفاعا بنسبة 7 في المئة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

أرقام السياحة، حسب ما كشفته بيانات مرصد السياحة بالمغرب، سجلت “نسبا مميزة”، فرغم  أن عدد القادمين  من المغاربة المقيمين في الخارج انخفض بشكل طفيف  ببنسبة 1٪ ، إلا أن نسبة السياح الأجانب  عرفت ارتفاعا بنسبة 15 في المائة .

 وعرفت الأسواق “التقليدية” المصدرة للسياح، ارتفاعا، خصوصا ببلدان إيطاليا (+ 14٪) ، ألمانيا (+ 9٪) وفرنسا (6٪) والمملكة المتحدة (+ 5٪)، وأورد المصدر ذاته أن إيرادات السياحة، قدرت بـ38.3 مليار درهم ، محققة بدورها ارتفاعا بنسبة 9.4٪.

وبخصوص مجموع ليالي المبيت التي تم إنفاقها في مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة، ارتفعت بنسبة 10٪ في نهاية يوليو (+ 13٪ للسياح غير المقيمين و + 2٪ للمقيمين).

وحقق المركزان السياحيان، مراكش وأكادير، وحدهما 60٪ من إجمالي الإقامة الليلية مع نهاية يوليو، بزيادة 12٪ و 10٪ على التوالي، وسجلت الوجهات الأخرى، بدورها أداءً جيدة، خاصةً مدن فاس والرباط وطنجة ، حيث ارتفعت بنسبة 19٪ و 13٪ و 9٪ على التوالي.

2m

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *