صادم . اغتصاب طفل معاق والمشتبه فيه مؤطر من مراكش مختص بمخيم خاص بالمعاقين

صادم . اغتصاب طفل معاق والمشتبه فيه مؤطر من مراكش مختص بمخيم خاص بالمعاقين

- ‎فيفي الواجهة
378
6
طالب حقوقيون بمراكش في رسالة موجهة إلى الوكيل العام للملك لذى محكمة الاستئناف بمراكش، بإجراء تحقيق قضائي واداري حول واقعة،اغتصاب طفل معاق من طرف مؤطر مختص بمخيم خاص بالمعاقين، وترتيب الجزاءات القانونية على المعتدي،و وضع الطفل (م ح) تحت المتابعة والمراقبة الصحية والنفسية لمحو اثار الاعتداء الجنسي الذي طاله.
 كما طالبوا بتوقيف  المشتبه فيه احترازيا ، عن مزاولة مهامه وابعاده عن الاطفال الذي يزورون المركز قصد العلاج الى حين ان يقول القضاء كلمته في القضية، خاصة انه لازال يزاول مهامه كمؤطر متخصص، بمركز محمد السادس للاشخاص المعاقين الكائن بالحي المحمدي بمقاطعة مراكش جليز، و انصاف الضحية وعائلته والمجتمع، طبقا لقواعد العدل، واحتراما للمصلحة الفضلى للطفل وانسجاما مع الاتفاقيات الدولية ذات الصلة خاصة اتفاقيات الاشخاص في وضعية اعاقة.
 
وبحسب رسالة الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش، توصلت ” كلامكم” بنسخة منها ان الطفل (م ح) ذو 13 ربيعا من عمره، المعاق ذهنيا ( من ذوي الثلاثي الصبغي)، قد تعرض للاغتصاب من طرف مؤطر تربوي.
وبحسب شكاية والده والمعززة بالعديد من الشواهد الطبية ، بما فيها تقرير خلية العنف ضد الاطفال بالمركز الاستشفائي الجامعي بوجدة، وشهادة طبية من مستشفى الامراض العقلية والنفسية التابع للمركز الاستشفائي الجامعي بوجدة ،واخرى من طرف احد الأطباء بالقطاع الخاص بوجدة، وكلها تؤكد  ان الطفل تعرض للاغتصاب الجنسي مما خلف له اضرار جسدية واضحة واخرى نفسية تستلزم متابعة لمدة طويلة حسب  الطبيب المختص. ( تتوفر كلامكم على نسخ منها).
وتعود تفاصيل الواقعة الى الفترة الممتدة من 22/7 /2018 الى 28من نفس الشهر ، حيث كان الطفل يقضي فترة تخييم بالمركز الوطني لمؤسسة محمد السادس للمعاقين المتواجد بمدينة سلا الجديدة .
وحسب إفادة والد الطفل (م ح) ،القاطن بسيدي يحيى وجدة ، والحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم F172 756 ،بصفته ابا للطفل ، فان هذا الأخير تعرض لاغتصاب على يد مؤطر من مدينة مراكش ،  يعمل بنفس المؤسسة بفرعها الجهوي بمراكش ،وقد اكدت كل الاستشارات الطبية التي خضع لها الطفل حالة الاغتصاب.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،