مشروع مؤسسة محمد السادس للتعليم بمراكش .. حلم أجيال تبخر بسبب فضيحة التسويف

مشروع مؤسسة محمد السادس للتعليم بمراكش .. حلم أجيال تبخر بسبب فضيحة التسويف

- ‎فيآخر ساعة
272
6

نورالدين بازين/ كلامكم

ينتظر رجال ونساء التعليم بجهة مراكش اسفي، الإفراج عن الوحدات السكنية لمؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية بمراكش، المتواجد بشارع علال الفاسي . هذا المشروع الذي أطال أمده، بعد ان ظل ورشا لأكثر من عشر سنوات دون أن يجد طريقه للخلاص.

وقالت مصادرنا أن هذا المشروع الذي كان يعول عليه في حل أزمة السكن بنسبة للعديد من نساء ورجال التعليم، أصبح سبة على جبين المؤسسة بعد ان دخل في مسار من التعطيل الذي وصفته مصادرنا بالمقصود، معتبرة ان لوبيات متنفذة بوزارة التربية الوطنية يسيل لعابها للانقضاض على شقق المشروع، ولاسيما ان موقعها الاستراتيجي جد جذاب.

هذا واعتبرت مصادرنا أن العديد من الجهات المتنفذة والمتواطئة بصمتها تمني النفس بالوعود من أباطرة المؤسسة بكونها ستكون اول المستفيدة ضدا على المعايير التي يمكن تعتمد في إسناد المساكن.

ويعود تاريخ الاعلان عن مشروع السكن النموذجي لرجال ونساء التعليم بمراكش لبداية سنة 2004 حين أعلنت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الإجتماعية للتربية والتكوين عن إقامة سكنية مكونة من عمارات بستة طوابق تحتوي حوالي 500 شقة وذلك بشارع علال الفاسي بجوار المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير.

وكانت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الإجتماعية للتربية والتكوين كلَّفت الشركة العامة العقارية بإنجاز المشروع وأعلنت أن انطلاق عملية التسويق ستنطلق مع بداية سنة 2005 لتسلَّم الشقق لرجال ونساء التعليم الذين لا يتوفرون على سكن ملك لهم في سنة 2007.

وفي اتصال سابق ل” كلامكم” مع مدير الوحدة الجهوية للمؤسسة خالد الداودي، أقر بأن جميع الضمانات للاستفادة من المشروع  متوفرة وسيتم اصدار مذكرة للتباري.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،