تفاصيل جديدة يكشف عنها القضاء الفرنسي عن اعتقال لمجرد وحيثيات اغتصابه لفتاة

تفاصيل جديدة يكشف عنها القضاء الفرنسي عن اعتقال لمجرد وحيثيات اغتصابه لفتاة

- ‎فيفن و ثقافة
354
6

أكدت النيابة العامة الفرنسية، اعتقال الفنان المغربي سعد لمجرد، مشيرة إلى أن السلطات الفرنسية أوقفته منذ صباح الأحد في مدينة “سان تروبيه” الساحلية الجنوبية، وقد وضع حاليا على ذمة التحقيق لمدة 24 ساعة قابلة للتجديد.

وأبرزت وكالة الأنباء الفرنسية “أ.ف.ب”، نقلا عن النيابة العامة، أن لمجرد موقوف منذ صباح الأحد في مركز الدرك في “سان تروبيه”، وذلك بعدما تقدمت امرأة ببلاغ ضده تتهمه فيه بالاعتداء عليها جنسيا ليلة السبت-الأحد في المدينة الساحلية الجنوبية.

وقالت النيابة العامة في مدينة دراغينيان، إن توقيف لمجرد (33 عاما)، الملاحق أيضا في فرنسا بدعوى اغتصاب أخرى، جرى بناء على شكوى رفعتها ضده امرأة تتهمه فيها بارتكاب “أفعال ينطبق عليها الاغتصاب”. وفق تعبير قصاصة (أ.ف.ب).

ويذكر أن السوبر ستار المغربي ملاحق سابقا في فرنسا بتهمة اغتصاب شابة تبلغ من العمر 20 عاما في غرفة فندق بباريس، وقد وجه إليه القضاء رسميا في أكتوبر 2016 تهمة “الاغتصاب مع ظروف مشددة للعقوبة” وأودعه السجن بانتظار محاكمته.

وظل لمجرد خلف القضبان لغاية أبريل 2017، حين وافق القضاء على منحه سراحا مؤقتا مشروطا بوضعه سوارا إلكترونيا. وفي مارس المنصرم، سمح القضاء للمتهم بالسفر إلى المغرب حيث أطلق أغنيته الجديدة “غزالي غزالي”.

وفي 11 أبريل، وجه القضاء الفرنسي للمجرد تهمة “اغتصاب” ثانية بناء على دعوى تقدمت بها ضده شابة فرنسية-مغربية تتهمه فيها بأنه اعتدى عليها جنسيا وضربها في الدار البيضاء عام 2015.

كما وجه القضاء الأمريكي لصاحب الأغاني التي تحقق ملايين المشاهدات على “يوتوب”، تهمة “الاغتصاب” في واقعة تعود إلى العام 2010، لكن هذه الدعوى أسقطت لاحقا عن صاحب أغنية “المعلم”.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،