قضاء طنجة يحاكم مجرم أمستردام بتهمة قتل شرطيين هولنديين

رميد

قررت السلطات القضائية بطنجة عرض الشاب الهولندي من أصل مغربي حمزة (ب) للمحاكمة أمام قضاء طنجة في 22 يوليوز الجاري بتهمة ارتكاب جريمة قتل بالسلاح الناري راح ضحيتها شرطيين في العاصمة الهولندية أمستردام وجرح آخرين في 2012.

وجاء قرار عرض المتهم المذكور بعد استكمال جميع الملفات المتعلقة بجريمته وحصول السلطات المغربية على كافة محاضر الشرطة التي زودتها بها نظيرتها الهولندية وثبوت تورط المعني المذكور في هذه القضية.

ومن المتوقع أن تعرف محاكمة حمزة (ب) في 22 يوليوز حضور أطراف هولندية إلى مدينة طنجة لمتابعة أطوار المحاكمة، إلى جانب وسائل إعلام هولندا التي تابعت هذا الملف بشكل كبير.

وتعود هذه القضية إلى 29 دجنبر من سنة 2012 عندما أقدم حمزة (ب) من مواليد 1987 بإطلاق النار على شرطيين أرداهما قتيلين وإصابة آخرين بجروح في قضية يرجح أنها تتعلق بتصفية حسابات بين عصابات إجرامية كان ضحيتها الشرطيين المذكورين.

وبعد تنفيذه للجريمة، فر الجاني إلى المغرب واختبأ في محيط مدينة طنجة، قبل أن تتمكن فرقة خاصة تابعة للشرطة القضائية من اعتقاله بمحيط مطار ابن بطوطة وهو في انتظار صديقته الهولندية التي كانت في طريقها إلى لقائه بالمغرب.

وكانت هذه الجريمة قد خلقت ضجة اعلامية كبيرة في هولندا يوم وقوعها، واعتبرت حمزة (ب) من اخطر المجرمين، وكانت السلطات الهولندية قد أصدرت مذكرة بحث دولية في حقه، معتبرة إياه من الأشخاص شديدي الخطورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *