شاهد: أعمال شغب وتخريب في عدة مدن فرنسية على هامش فوز منتخبها بكأس العالم

صور خاصة بكلامكم

 

أندلعت أعمال شغب في العاصمة الفرنسية باريس، مساء اليوم الأحد، بعد فوز البلاد بكأس العام لعام 2018، الذي تم تنظيمه في روسيا.

ويظهر مقطع فيديو انتشر بشكل واسع على موقع التواصل الاجتماعي تويتر،”أعمال التخريب والتكسير في أحد شوارع العاصمة”.

وتوّج المنتخب الفرنسي، اليوم الأحد، ببطولة كأس العالم 2018 بعد فوزه الكبير في المباراة النهائية على منتخب كرواتيا بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وما هي الا دقائق بعد نهاية المباراة ، التي انتهت بفوز منتخب “الديكة”  بحصة اربعة اهداف مقابل هدفين ،حتى غصت الشوارع الرئيسية بالمدن الفرنسية الرئيسية بآلاف المشجعين الذين حملوا علم البلاد ذي الالوان الثلاثة (ابيض ،ازرق ، احمر” مرددين شعارات تمجد منتخب بلادهم من قبيل “نحن ابطال العالم”، “نحن الاقوياء”، كما اطلق آخرون العنان لمنبهات سياراتهم  في مشهد يعيد الى الأذهان الفرحة العارمة التي اجتاحت فرنسا بعد فوز منتخبها باول لقب عالمي له سنة 1998  ، فيما تبادل العديد من المشجعين التهاني والتحايا في فضاءات المحبين التي تم تجهيزها بشاشات عملاقة .

وفي باريس غصت جنبات جادة الايليزي ، والاماكن المحيطة ،ببرج ايفيل ،بجماهير غفيرة ، خرجت للتعبير عن فرحتها بهذا التتويج العالمي للزرق، من خلال الغناء والرقص ، وترديد شعارات النصر والنشيد الوطني الفرنسي ضمن اجواء من البهجة والحبور، قد تستمر حتى بزوغ شمس اليوم الموالي .

وعكست مختلف القنوات التلفزية الفرنسية، مختلف مظاهر الاحتفالات بهذا التتويج الرياضي الفرنسي ، عبر ربورتاجات مصورة من العديد من المدن الفرنسية الكبرى، مثل بوردو ومارسيليا وليون، ورين، ونانت، ونيس، وهي الاحتفالات التي تزامنت مع تخليد فرنسا لعيدها الوطني (14 يوليوز) مما دفع سلطات هذا البلد الى نشر عشرات الآلاف من عناصر الامن  والدرك ، والوقاية المدنية، من أجل ان تمر هذه الاجواء في ظروف جيدة.

وتمكن منتخب فرنسا ، بعد فوزه في المباراة النهائية  ،  التي حضرها الرئيس ايمانويل ماكرون  ،الى جانب نظيريه الروسي فلاديمير بوتين والكرواتية كولينا غرابار-كيتاروفيتش.،من اضافة نجمة ثانية الى قميصه، مقبرا بذلك حلم منتخب كرواتيا الذي كان يطمح لاول تتويج عالمي في هذه اللعبة.

ومن المتوقع أن يقام اليوم الاثنين بباريس استقبال رسمي  للابطال الفرنسيين في قصر الاليزيه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *