وزارة الصحة تسحب هذه الادوية بسبب احتوائها على شوائب قد تكون مسرطنة

وزارة الصحة تسحب هذه الادوية بسبب احتوائها على شوائب قد تكون مسرطنة

- ‎فيمجتمع
293
6
أعلنت وزارة الصحة أنه تم الكشف عن وجود شوائب قد تكون مسرطنة في بعض الأدوية التي تحتوي على مادة فالسارتان المصنعة من طرف الشركة الصينية .Zhejing Huahai Pharmaceutical Co وكشفت الوزارة في بلاغ توصل موقع “تيل كيل عربي” أن الأمر يخص عدة دول عبر العالم بعد أن تم كشف مكون  N-nitrosodimethylamine في المادة الفعالة فالسارتان المصنعة من طرف الشركة الصينية Zhejing Huahai Pharmaceutical Co. كما أن وجود هذه المادة لم يكن متوقعا وقد يكون مرتبطا بتغييرات في طريقة تصنيع المادة الفعالة.

وكشفت الوزارة أنه “عملا بمبدأ الحيطة والحذر، عملت مديرية الأدوية والصيدلة التابعة لوزارة الصحة على سحب الأدوية التالية التي تحتوي على مادة    ا :فالسارتان المصنعة من طرف الشركة الصينية المصنعة من  طرف الشركة الصينية المذكورة

VALSARTAN WIN 80 mg ; 160mg

– CO-VALSARTAN WIN 80mg /12.5 mg ; 160mg /25 mg

– ATENSIL 40mg ; 80mg ; 160mg

وتستخدم هذه الأدوية لعلاج المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم للحد من المضاعفات مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية. كما أنه يستخدم لعلاج المرضى الذين يعانون من قصور في القلب أو من نوبة قلبية حديثة.

وأوصت الوزارة المرضى الذين يستخدمون الأدوية المذكورة بضرورة   استشارة الطبيب لاستبداله بعقار فالسارتان آخر من مصدر مختلف أو بعلاج بديل، مشددة على ضرورة  عدم إيقاف العلاج.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،