بوتين و قادة من العالم ومشاهير يحضرون لنهائي المونديال بروسيا

بوتين و قادة من العالم ومشاهير يحضرون لنهائي المونديال بروسيا

- ‎فيرياضة
219
6

حضر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نهائي كأس العالم لكرة القدم المرتقب غدا الأحد بين فرنسا وكرواتيا في ملعب لوجنيكي في موسكو إلى جانب قادة عديدين من العالم قدموا خصيصا إلى روسيا لهذه المناسبة.

وأعلن الكرملين في بيان السبت أن بوتين سيحضر المباراة النهائية بين المنتخبين الفرنسي والكرواتي، مع العديد من القادة.
وفي مقدم هؤلاء الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ورئيسة وزراء كرواتيا كوليندا غرابار-كيتاروفيتش وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الذي ستستضيف بلاده كأس العالم المقبل في العام 2022.

وقالت المصادر ذاتها إن من بين هؤلاء أن 14 من الرؤساء وغيرهم من المسؤولين الكبار سيحضرون المباراة النهائية، وقال بيان الكرملين:”من المقرر أن يحضر المباراة النهائية رئيس أبخازيا، ورئيس أرمينيا، ورئيس بيلاروسيا، ورئيس وزراء المجر، ورئيس الغابون، وأمير دولة قطر، ورئيس وزراء قيرغيزستان، ورئيس مولدوفا، ورئيس دولة فلسطين، ورئيس سان تومي وبرينسيبي، ورئيس السودان.

وبين الضيوف غير السياسيين، نجم فرقة رولينغ ستونز ميك جاغر والجامايكي يوسين بولت حامل لقب سباق مئة متر في بطولة العالم لألعاب القوى.

وبعد تأخير في انهاء تجهيز الملاعب والبنى التحتية قبل انطلاق مونديال 2018 ووسط مخاوف من حصول اعمال شغب من قبل المشجعين، بات كأس العالم يعتبر نجاحا كبيرا لروسيا.

فقد وصف رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) جاني إنفانتينو الجمعة مونديال 2018 في روسيا بانه “أفضل كأس عالم على الاطلاق”.

واضاف ان العالم باسره “وقع في حب روسيا” بعد استضافتها المونديال. وقال “قبل أعوام قلت ان المونديال هذا سيكون الأفضل في التاريخ، ويمكنني ان أقولها اليوم باقتناع: هذه أفضل كأس عالم على الاطلاق”.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،