مكترو أملاك أحباس مراكش يصعدون من لهجة احتجاجاتهم وينظمون وقفات تنديدية ضد وزارة الأوقاف

مكترو أملاك أحباس مراكش يصعدون من لهجة احتجاجاتهم وينظمون وقفات تنديدية ضد وزارة الأوقاف

- ‎فيفي الواجهة
230
6

 قرر المكتب المسير لجمعية مكتري أحباس مراكش تنظيم وقفتين احتجاجيتين يوم السبت 14 يوليوز الجاري أمام عمارة الاحباس عملية دكالة بشارع الداخلة على الساعة السادسة مساء، تليها وقفة احتجاجية ثانية يوم الخميس 19 يوليوز بنفس المكان.

وجاء هذا القرار التصعيدي بعدما استعرض المتضررون خلال اجتماع، مستجدات النزاع القائم بين نظارة الأوقاف بمراكش ومنخرطي الجمعية من مستغلي المحلات التجارية والسكنية بالمدينة. كما ناقش الحاضرون الاجراءات الادارية التي قام بها المكتب، من أجل تقريب وجهات النظر وايجاد الصيغ القانونية الكفيلة بإيجاد الحلول المرضية لكلا الطرفين دون استبعاد الجانب الاجتماعي للأسر والتجار المرتبطين بعقود كرائية لسنوات عديدة.

وفي نفس السياق، استغرب اعضاء مكتب الجمعية بإقدام نظارة الاوقاف على مقاضاة مجموعة من التجار والسكان وتهديدهم بالإفراغ دون مراعات اوضاعهم الاجتماعية والاسرية وفي غياب أي مقاربة اجتماعية لنزع فتيل هذا التوتر الذي انعكس سلبيا على ابناء المكترين بالتزامن مع فترة الاختبارات والامتحانات المدرسية.

وكشف بلاغ الجمعية توصلت كلامكم بنسخة منه ، أنه امام تعنت نظارة الاوقاف ونهجها سياسة الهروب الى الامام دون نهج فضيلة الحوار والجلوس الى مائدة المفاوضات بين الاطراف المتنازعة بل اكثر من ذلك ترهيب العديد منهم بقرارات ادارية تهددهم بالإفراغ بالقوة العمومية ، قرر المكتب المسير للجمعية تنظيم وقفتين احتجاجيتين يوم السبت 14 يوليوز الجاري أمام عمارة الاحباس عملية دكالة بشارع الداخلة على الساعة السادسة مساء، تليها وقفة احتجاجية ثانية يوم الخميس 19 يوليوز بنفس المكان ، كما سطروا برنامجا تصعيديا سيترجم لاحقا على ارض الواقع.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،