بسبب تراكم الديون.. الجامعة تهدد فريق الكوكب المراكشي و11 فريقا آخرا بحرمانهم من دخول سوق الميركاتو الصيفي

محسن مربوح يهمس في أذن يوسف ضهير: راه احنا حاصلين .. أش غانديرو

علمت ” كلامكم ” أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، هددت فريق الكوكب المراكشي برفقة 11 فريقا آخرا بحرمانه من دخول سوق الانتقالات خلال الميركاتو الصيفي، الذي ينطلق رسميا في العاشر من يوليوز الحالي، بسبب كثرة الديون المتراكمة على فرق البطولة الاحترافية.

وكشف مصدر مسؤول أن تقرير لجنة مالية الأندية يسمح لأربعة أندية بانتداب لاعبين جدد في الصيف الحالي بدون مشاكل، ويتعلق الأمر بالوداد والدفاع الجديدي والجيش الملكي والفتح الرباطي، في حين أن باقي الأندية يتعين عليها تقديم ضمانات مالية مضبوطة ومضمونة، للترخيص لها بتعزيز صفوفها.

وأوضح المصدر ذاته أن الجامعة، تعاملت مع ملف الانتدابات في الموسم الماضي بنوع من المرونة، لكنها في الموسم القادم فإنها لن تتساهل، بعدما لاحظت تراكم الديون على الفرق جراء كثرة الانتدابات التي تقدم عليها، دون أن تقدم على تصفية المشاكل المالية التي تعاني منها.

وقامت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بمراسلة أندية البطولة الاحترافية، تطلب منها تقديم ضمانات مالية للسماح لها بانتداب لاعبين جدد، والتي حدد المصدر ذاته نوعيتها في وثائق بنكية مصادق عليها، أو عقود الاستشهار التي سيوقعها الفريق المعني لضمان موارد مالية جديدة، بإمكانها تغطية مصاريف الانتقالات.

وعمدت لجنة الرخص وتأهيل اللاعبين التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في الموسم الماضي، إلى عقد اجتماعات مكثفة مع الأندية المعنية بالأمر، للتفاوض معها بشأن الضمانات التي تقدمها من أجل الترخيص لها بجلب لاعبين جدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *