انفراد . تميز جديد وغير مسبوق في امتحان الباك بمراكش. إيمان نايت شريف نتاج المدرسة العمومية تحصل على 20/20 في مادة الرياضيات وشهادة الباك بميزة حسن جدا

انفراد . تميز جديد وغير مسبوق في امتحان الباك بمراكش. إيمان نايت شريف نتاج المدرسة العمومية تحصل على 20/20 في مادة الرياضيات وشهادة الباك بميزة حسن جدا

- ‎فيآخر ساعة
307
6
تزامنا مع احتفاء جهة مراكش آسفي بحصول التلميذ ناصر نايت علي من المؤسسة الخصوصية ” النافورة”، على أول معدل وطني في امتحانات الباكالوريا،  بشرى  أخرى تنضاف إلى تاريخ امتحانات الباكالوريا بالجهة وهذه المرة بالتعليم العمومي بعدما حازت التلميذة ايمان نايت شريف التي تدرس بالثانوية التأهيلية صلاح الدين الأيوبي بحي المسيرة بمراكش، على أعلى معدل وطني في مادة الرياضيات 20/20 وشهادة الباك بميزة حسن جدا بمعدل 18.84.
واحتفاء بنتاج المدرسة العمومية  وما حققته من خلال هذا المعدل الوطني في مادة الرياضيات .” كلامكم ”  نبشت في ملفات التلميذة إيمان والتقتها . وتنحدر إيمان نايت شريف من مدينة  تنغير وازدادت بتاريخ 20 يونيو 2000؛ حصلت على شهادة البكالوريا بميزة حسن جداً بمعدل 18.84وهو معدل شرفها وشرف عائلتها واساتدتها في الثانوية التأهيلية صلاح الدين الأيوبي بمدينة مراكش .

تقول ايمان :” أن هدا المعدل جاء ثمرة سنة من الجد والإجتهاد والعمل المتواصل ،خصوصاً وأن الامتحان الوطني لمادة الرياضيات اتسم شيئا ما بصعوبة كما صرح أغلب التلاميذ، إلا انني والحمد لله حصلت فيه على نقطة 20 وذلك بفضل الله عزة وجل وبفضل أساتدي مولاي يوسف أبو الفضل صانع التفوق والتميز الذي اتقدم إليه ببالغ الشكر لما قدمه لي من دعم وتوجيه ” .

وتكشف ايمان : إن سر الحصول على نقطة 20 في مادة الرياضيات يثمتل في مسايرة الدروس منذ بداية السنة الدراسية  إلى نهايتها ، حيث أن حبي لهذه المادة وشغفي بدراستها جعلني لا أتكاسل بل اجتهد في دراستها وتجنب تراكم الدروس أو تأجيلها إلى نهاية السنة الدراسية”.

مضيفة ”  إلى جانب ذلك هناك حل أكبر عديد من التمارين الممكنة خصوصاً تمارين الكتاب المدرسي  ومواضيع إمتحانات البكالوريا السابقة وسلاسل التمارين المقدمة من طرف الأستاذ، مما أتاح لي الإلمام والإحاطة بمختلف الوضعيات التي قد يتم طرحها في الإمتحان الوطني، وفي المقابل عدم تضيع الوقت  سواءٌ في تصفح مواقع التوصل الاجتماعي لما  تسببه بعض المنشورات من إرتباك وفقدان الثقة بالنفس خصوصاً في نهاية السنة الدراسية”.

واكدت ايمان ل”كلامكم”، ” لقد كان طموحي الحصول على معدل يتيح لي ولوج الأقسام التحضيرية للمدارس العليا إبن تيمية  وهذا ماحققته الحمد لله وأسأل الله التوفيق لباقي التلاميذ سواءٌ الذين لم يحالفهم الحظ هده السنة أو  الناجحين أو المستدركين في مسيرتهم الدراسية”.

وكلامكم كما كانت سباقة إلى تهنئة التلميذ ناصر نايت علي بإحرازه اول معدل وطني في امتحانا الباكالوريا، فإنها ايضا تهنئ التلميذة ايمان نايت شريف على حصولها على أعلى معدل وطني في مادة الرياضيات في امتحانات الباكالوريا بنقطة20/20 وحصولها على ميزة حسن جدا بمعدل بلغ 18.84 .

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،