لجنة من مكتب للدراسات عن حساب تحدي الألفية الثالثة تزور الثانوية الإعدادية عثمان بن عفان بمراكش

لجنة من مكتب للدراسات عن حساب تحدي الألفية الثالثة تزور الثانوية الإعدادية عثمان بن عفان بمراكش

- ‎فيآخر ساعة
291
6

 

عبد الرزاق  القاروني/ خاص/ كلامكم

   في إطار تنزيل برنامج حساب تحدي الألفية الثالثة بالمغرب، الذي يروم تأهيل المؤسسات التعليمية والنهوض بقطاع التربية والتكوين، على صعيد عدة جهات من الوطن، قامت لجنة تتكون من كل من السيد الحسين بنسناس والسيدة وفاء خبابي عن مكتب للدراسات بالرباط، يوم الجمعة 22 يونيو 2018 بزيارة للثانوية الإعدادية عثمان بن عفان بالأوداية، ضواحي مراكش، بهدف تشخيص وإجراء دراسة ميدانية لواقع التدبير التربوي والإداري والتقني بالمؤسسة.

   وفي مستهل هذه الزيارة، اطلع أعضاء اللجنة على سير العمل والتدبير بالمؤسسة، من خلال عدتها التوثيقية البصرية والورقية، بحضور طاقمها الإداري والتربوي وأعضاء الأندية التربوية ومجلس التدبير. ثم قدموا عرضا نظريا عرفوا من خلاله ببرنامج تحدي الألفية ومراميه وأثره الإيجابي على المنظومة التربوية الوطنية، ليقوموا، بعد ذلك، بزيارة لمختلف مرافق المؤسسة، حيث وقفوا، عن كثب، على الجيد منها، والذي يتطلب التدعيم، حيث اختتم اللقاء بملء استمارات شملت كل مناحي التسيير والتدبير بالمؤسسة.

    وقد خلفت هذه الزيارة انطباعا جيدا، وإحساسا بالرضى والارتياح لدى أعضاء اللجنة، نظرا للآليات التدبيرية والتسيير المحكم والمنفتح على الميكانيزمات الحديثة بالمؤسسة، مما جعلهم لا يتوانون في الإشادة بروح الفريق وحفاوة الاستقبال والشفافية التامة في تقديم المعلومة، في هذا الإطار.

   وفي ختام هذه الزيارة، شكر السيد أحمد الكماني، مدير المؤسسة أعضاء اللجنة على عرضهم القيم، منوها بجميع الأطر الإدارية والتربوية والتقنية، وجمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمؤسسة، الذين لم يذخروا وسعا لإنجاح هذه الزيارة، وتسويق سمعة طيبة ومتوهجة عن فضاء اشتغالهم.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،