انفراد . مدير أكاديمية التعليم بجهة مراكش يستقبل التلميذ الأول وطنيا في امتحانات الباكالوريا ( فيديو وصور)

  •  نورالدين بازين / خاص/ كلامكم

حضي التلميذ ناصر نايت علي، الحاصل على أعلى معدل وطني في امتحانات الباكالوريا لهذا الموسم الدراسي، من مؤسسة «النافورة  LA fontaine  » للتعليم الخصوصي شعبة العلوم الفيزيائية تخصص فرنسية ، مساء اليوم الإثنين، بمقر الأكاديمية، باستقبال رسمي من طرف مولاي أحمد لكريمي، مدير المديرية الجهوية لوزارة االتربية الوطنية والتعليم العالي بجهة مراكش أسفي، وذلك بحضور أطر من الأكاديمية بتقدمهم جواد الأعريش رئيس قسم تدبير الموارد البشري، إلى جانب عبد الرفيع الحلوي مدير المؤسسة و السيدة جليلة الحلوي المديرة الادارية للمؤسسة ،إضافة إلى جمال الدين الزويني المدير البداغوجي لنفس المؤسسة ووالدته نعيمة واعيش وأستاذ الرياضيات.

واعتبر مولاي احمد لكريمي أن هذا اللقاء بمقر أكاديمة مراكش هو اعترافا بأحد تلامذة الجهة الذين شرفوها بحصولهم على أعلى معدل وطني، وأن هذا الإنجاز جاء في وقته لتعود اكاديمية مراكش للتعليم للواجهة بعدما حققت أعلى معدل في سنة 2016 وغابت عنه في سنة 2017.

واستطرد أنه تابع كواليس الحدث بدقة متعالية شخصيا، بعدما علم أن  المعدل الوطني الأول في امتحانات الباكالوريا ستكون من نصيب جهة مراكش آسفي، وقد تابع ذلك هاتفيا مع مصالح الوزارة المختصة، حتى تأكد حقيقة عن وجود تمليذ يدرس بمؤسسة النافورة للتعليم الخصوصي هو من حصل على أعلى معدل وطني. وقد شرفه ذلك شخصيا.وقد أهدى مدير الأكاديمية بالمناسة شهادة اعتراف وتقدير للتمليذ ناصر نايت علي.

واعتبرت والدة ناصر، نعيمة واعيش، هذه النتائج لم تكن مفاجئة بالنظر للنتائج الجيدة التي دأبت على الحصول عليها منذ التحاقه بالمدرسة.وعن طموحاته والمسار الجامعي الذي يود أن يقبل عليه بعد الباكالوريا، كشفت الأم أنه لحد الساعة فإن ابنها لديه رغبة كبيرة في أن يجتاز جميع مباريات المدارس العليا قبل أن يتخذ قراره النهائي في أي وجهة سيكمل مساره الدراسي.

19,44 هو المعدل الذي حصله خريج مؤسسة «النافورة LA fontaine  » للتعليم الخصوصي شعبة العلوم الفيزيائية تخصص فرنسية .
نيت علي ناصر من مواليد 22/10/2000 بالدار البيضاء تلميذ عرف بجده واجتهاده، وهو ما تعكسه نتائجه المحصلة على امتداد مشواره الدراسي ، وهو ما يعكسه سجله المدرسي بتحصيله اول نقطة على صعيد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش – اسفي في السنة الاولى باكالوريا ، ليستمر الحصاد ويتوج المسار هذه السنة بالحصول على اعلى معدل .

 
وقالت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في بلاغ لها أصدرته اليوم الجمعة، أن المعدل الاعلى في الدورة العادية لامتحانات الباكالوريا للموسم الدراسي 2017-2018، الذي حصل عليه التلميذ ناصر نيت علي هو 19.44 .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *