صحيفة بنمية تبرز المؤهلات السياحية لمدينة الصويرة

أبرزت صحيفة “لاإستريا” البنمية، في مقال نشرته مؤخرا، المعالم والمؤهلات السياحية التي تتمتع بها الصويرة، التي وصفتها بـ”المدينة الساحرة”.

وتوقفت الصحيفة البنمية في مقال لها عند أبرز مقومات الجذب السياحي للصويرة، لاسيما موقعها الجغرافي كمدينة ساحلية مطلة على الأطلسي، ومينائها وأسواقها ومدينتها العتيقة وهدوء أزقتها وطابعها المعماري المتميز.

وأشار المقال، تحت عنوان “الصويرة.. مدينة الفنتازيا”، إلى أن المدينة المغربية، وفضلا عن كونها تعرف بأسواقها الصاخبة التي توفر منتجات مختلفة من الصناعة التقليدية، وبأطباق السمك المتاحة بمرسى المدينة، لطالما شكلت فضاء لتصوير العديد من الأعمال السينمائية العالمية.

وأبرزت (لاإستريا)، في هذا الصدد، أن الصويرة اختيرت لتصوير مشاهد من سلسلة “لعبة العروش”، إحدى أنجح السلسلات التلفزيونية في السنوات الأخيرة، وهو عمل ألفه ديفيد بينيوف ودانيال وايز لفائدة قناة “إتش.بي.أو”، مقتبس من رواية “لعبة العروش” التابعة لسلسلة روايات “أغنية من ثلج ونار” لمؤلفها جورج آر. آر مارتن.

وأضافت الصحيفة أن منظمة اليونسكو أدرجت المدينة العتيقة للصويرة ضمن مواقع التراث العالمي سنة 2001، وانضمت بذلك إلى قائمة مواقع التراث العالمي في المغرب.

واستحضرت اليومية البنمية تاريخ الصويرة العريق،مبرزة أنها عرفت تأثيرات مختلفة تركتها الحضارة البربرية وكذا اليهود والبرتغاليين والفرنسيين والهولنديين، على الخصوص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *