مراكش تحتضن مؤتمر وزراء التعليم العالي للدول الفرانكفونية

تحتضن مدينة مراكش خلال الفترة الممتدة ما بين 20 و22 يونيو الجاري، أشغال مؤتمر وزراء التعليم العالي للدول الفرانكفونية حول موضوع “التمويل الرقمي في الفضاء الجامعي الفرانكفوني”.

ويندرج هذا المؤتمر ، المنظم بمبادرة من المملكة المغربية بدعم من الوكالة الجامعية للفرانكفونية والمنظمة الدولية للفرانكفونية تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، حسب بلاغ لكتابة الدولة المكلفة بالتعليم العالي والبحث العلمي، في إطار الدورة الثالثة لمبادرة التطوير الرقمي في الفضاء الجامعي الفرانكفوني.

ويهدف هذا اللقاء، الذي يأتي في سياق القيام بعملية التطوير الرقمي في الفضاء الجامعي الفرانكفوني ، إلى الوقوف على مدى تفعيل القرارات والتوصيات المتخذة خلال دورتي باريس المنظمة بمبادرة من فرنسا بتاريخ 5 يونيو2015 وباماكو المنظمة بمبادرة من مالي بتاريخ 17 يونيو 2016، وتوسيع نطاق التفكير إلى الآليات الكفيلة بتمويل التطوير الرقمي في الفضاء الجامعي الفرانكفوني.

وسيعرف هذا الحدث مشاركة أزيد من 30 وزيرا للتعليم العالي بالدول الفرانكفونية والوفود المرافقة لهم، والعديد من الخبراء والمهنيين الوطنيين والدوليين في المجال الرقمي.

وسيسبق مؤتمر وزراء التعليم العالي للدول الفرانكفونية الذي سينعقد يوم 22 يونيو الجاري والذي ستتوج أشغاله بتبني ” إعلان مراكش”، لقاء أولي للمانحين ومقدمي الخدمات الرقمية يومي 20 و21 يونيو الجاري، سيتم خلاله العمل على تقييم الوضعية الحالية وتحديد الخيارات الممكنة لمختلف القضايا المطروحة سواء تعلق الأمر بالجانب التقني (بنيات تحتية، شبكات، تجهيزات)، أو بالهندسة البيداغوجية أو بالتمويل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *