على إثر ما نشرته “كلامكم “..قائد مقاطعة ساحة جامع الفنا يعقد اجتماعا طارئا مع ” الحلاقية ” و المجتمع المدني وهذا ما وعدهم بهم..

0 84

على إثر ما نشرته “كلامكم ” حول موضوع ” الحلاقية” و المجتمع المدني بساحة جامع الفنا يهددون بالتصعيد ضد جمعية ” بانا لبساط”. أسرت مصادر عليمة من داخل المجتمع المدني ورواد الحلقة بساحة جامع الفنا،أن قائد مقاطعة ساحة جامع الفنا مصطفى العفوري، عقد اجتماعا طارئا معهم ووعدهم بتجاوز هذه المشاكل من خلال إشراكهم في اي نشاط يقام بساحة جامع الفنا من طرف اي جهة أو جمعية ماديا ومعنويا.

وأضافت ذات المصادر أن القائد أخبر رواد الحلقة وممثلي المجتمع المدني في هذا الاجتماع بأن اي جهة تود تنظيم نشاطا معينا بساحة جامع الفنا لابد من اشراك روادها ماديا ومعنويا عن طريق إخبار التنسيقية الذي تمثل جمعيات المجتمع المدني بساحة جامع الفنا، ملتمسا أن يدعوا نشاط جمعية ” بانا لبساط” يمر بدون أي اعتراض تفاديا لخدش صورة الساحة ومراكش أمام زوار المدينة.

وكانت جمعيات حرفي الحلقة للتراث الشفاهي اللامادي وجمعيات المجتمع المدني بساحة جامع الفنا والفضاءات المحيطة بها، قد طالبوا في شكاية تعرض ، بسحب ترخيص استغلال الملك العام بساحة جامع الفنا من طرف جمعية ” بانا لبساط” التي اتهموها باستعمال اسم التراث الشفاهي اللامادي في أنشطتها ضمن مهرجان جامع الفنا للتراث اللامادي في نسخته الرابعة، وهو الموضوع الذي يخص رواد الحلقة بساحة جامع الفنا.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.