بالفيديو . مديرية التعليم توضح حقيقة حادث إدخال “حمار” داخل ثانوية

 

تفاعلت المديرية الإقليمية ببرشيد التابعة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء مع مقطع الفيديو الذي ظهر على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يُظهر تلميذا وهو يُدخل حمارا إلى داخل مؤسسة تعليمية.

وقالت المديرية في بلاغ لها، توصل به موقع القناة الثانية، إنه تم إرسال لجنة إقليمية بتكليف من المدير الإقليمي لزيارة الثانوية التأهيلية الجديدة ببرشيد يوم الأربعاء 23 ماي، للوقوف على ملابسات هذا الحادث.

وأوضح البلاغ أن اللجنة خلصت إلى أنالأمر “يتعلق بعمل متهور قام به بعض تلاميذ هذه المؤسسة، حين أدخلوا معهم دابة كانت متواجدة بجوار المؤسسة إلى داخل فضاءاتها”.

وأرجعت اللجنة الحادث إلى “إخلال حارس الأمن الخاص بواجبه المهني في مراقبة عملية دخول وخروج التلاميذ، وعدم تواجده حينها بباب المؤسسة.”

وأوضح البلاغ أن الحادث لا علاقة له بالتفسيرات التي تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي والتي ورد فيها أن التلميذ جلب الدابة إلى المؤسسة بعد أن طلب منه أستاذه إحاضر والده الذي وصفه بـ “الحمار’.

وقال البيان إن إن ما يروج له إزاء الحادث هو ردة فعل تلميذ على ما صدر عن أستاذه هو قول خاطئ ولا أساس له من الصحة.

وأشار البلاغ أن المديرية الإقليمية ستقوم بـ “اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة، ضد كل من ثبت إخلاله بواجبه المهني فور توصلها بالتقرير النهائي للجنة الإقليمية”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *