انتخاب المراكشية حياة المشفوع نائبة رئيسة لجنة المرأة من ذوات الإعاقة في المنظمة العربية للأشخاص ذوي الإعاقة

 

عقد الملتقى العربي للنساء ذوات الاعاقة اجتماعه العام في فندق الكونراد في 29 أبريل 2018. وتضمن الاجتماع البنود التالية:عضوية الملتقى، انتخاب لجنة المرأة من ذوات الإعاقة في المنظمة العربية للأشخاص ذوي الإعاقة وتسمية ممثلة المرأة من ذوات الإعاقة في المكتب التنفيذي للمنظمة عن الأعوام 2018-2020. وقد سبق الاجتماع فتح باب العضوية للنساء ذوات الإعاقة ومن غير الإعاقة من خلال تملئة استمارة العضوية، بحيث انضمت 30 عضوة جديدة للملتقى.
ومن ثم جرى انتخاب اللجنة التي ضمت في عضويتها 6 نساء، فترشحت 13سيدة من ذوات الاعاقة ، وتم انتخاب 6 منهن. ومراعاة لتمثيل كافة الاعاقات في اللجنة، تمت اضافة عضوتان عن الإعاقة السمعية والبصرية. واسفرت النتائج عن تشكيل لجنة المرأة من ذوات الإعاقة في المنظمة العربية للأشخاص ذوي الإعاقة.وفاز في عضوية اللجنة كل من:
أسيا ياغي ( الأردن) أمينة عامة للجنة وممثلة المرأة من ذوات الإعاقة في المكتب التنفيذي للمنظمة 2018-2020 .
حياة المشفوع (المغرب) نائبة الأمينة العامة للجنة .
مرفت السمان ( مصر) امينة سر اللجنة.
حنان الكادوشي (ليبيا) منسقة التدريب في اللجنة .
صفية العلي (فلسطين) منسقة الابحاث في اللجنة .
رشا سنكري (لبنان) منسقة الاعلام والتواصل في اللجنة .
رجاء يحي (السودان) منسقة الرصد في اللجنة .
هند الشويعر( السعودية) منسقة العلاقات الدولية في اللجنة.

وقد عقدت اللجنة المنتخبة اجتماعها الأول بحضور المديرة العامة للمنظمة جهدة ابو خليل والتي استعرضت مسيرة العمل في المرحلة الماضية، وتعثر القيام بتنفيذ بعض الأنشطة للعديد من الأسباب. وانتهى الاجتماع بالتأكيد على ضرورة تفعيل نشاط اللجنة ومباشرة العمل بوضع تصور لعملها في العامين المقبلين، مع الحرص على ان يكون الإعلان العربي لحقوق النساء والفتيات ذوات الإعاقة الصادر عن المؤتمر الثالث للملتقى ومبادئه العامة نقطة انطلاق عمل اللجنة لوضع استرتيجيتها في المرحلة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *