والي جهة مراكش ورئيس الشؤون الداخلية ورئيس القسم الاقتصادي يسطرون حلولا عاجلة لمشاكل النقل السياحي وهذه نتائجه

اجتمع اليوم الثلاثاء، المكتب الجهوي للنقل السياحي بمراكش المنضوي تحت لواء نقابة  الاتحاد العام للشغالينبالمغرب، مع  والي جهة مراكش آسفي بالنيابة وبحضور محمد الحبيب رئيس القسم الداخلي و عبد اللطيف العزوزي رئيس القسم الإقتصادي، وقد تم فيه مناقشة مجموعة من المشاكل العالقة منذ سنوات و الخاصة بالنقل السياحي . وقد تكلل الاجتماع  بالنجاح حيث تم الاتفاق على عدد من النقط همت بالخصوص الرخص الممنوحة لدور الضيافة، إذ سوف يعاد فيها النظر مع تخفيضها وكذا تعليقها على زجاج السيارة لتسهيل كشف المتلاعبين بها ولسحبها منهم في حالة خرقهم لمضمونها وخط السير المصرح لهم به .
كما فسر  والي  الجهة بالنيابة ، مشكل نقط البيع العشوائية والرمساج وطريقة إشتغالهم مثلا ( جولة+ الأكل /بيع بأثمنة مختلفة…)  مما يؤدي الى ضرب سمعة المملكة في الصميم وهو ما تفاجئ به واكد انه مشكل خطير، وأمر بإحداث لجنة لهذا الغرض.
اما المرائب بالقرب من المآثر التاريخية وماجوريل والمنارة سيتم إحداث لجنة مع المجلس الجماعي لإيجاد حل سريع بهذا الخصوص،مع العلم أن المكتب الجهوي للنقل السياحي بمراكش كان قد اجتمع مع المجلس الجماعي في لقاء سابق وقد  الإتفاق بخصوص بعض المرائب.
اما مشكل المطار خصوصا الشق المتعلق بوقوف المهنيين في حر الصيف وبرد الشتاء فقد أكد الوالي انه سوف يتم مناقشة هذا المشكل مع جميع القطاعات المعنية في أقرب وقت لإحداث اماكن خاصة للمهنيين.
أما الشق المتعلق بتوسيع المرأب السياحي في مطار المنارة سيتم غدا إرسال لجنة من الولاية بتنسيق مع مديرة المطار لتنفيد الإتفاق السابق بين جمعية الأطلس للنقل السياحي ومديرة المطار بهذا الخصوص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *