مراكش …محاربة الهجرة غير الشرعية في صلب مباحثات مونية بوستة مع وكيل وزارة الشؤون الخارجية بليبيا

أجرت كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيدة مونية بوستة، اليوم الثلاثاء بمراكش، مباحثات مع وكيل وزارة الشؤون الخارجية بليبيا المكلف بالشؤون السياسية السيد لطفي أمين المغربي، تمحورت حول التعاون الثنائي في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وقال المسؤول الليبي في تصريح للصحافة في أعقاب هذه المباحثات، إن “المغرب قوي بتجربته الكبيرة في مجال الهجرة والتي نسعى إلى الاستفادة منها لمكافحة هذه الظاهرة التي تجتاح بلدنا خلال السنوات الأخيرة”.

وأبرز أن هذا اللقاء يندرج “في صلب أهدافنا لمحاربة الهجرة غير الشرعية ومواصلة البحث عن حلول للحد من هذه الظاهرة مما سيساعدنا على الخروج من المأزق وتحقيق السلم والاستقرار الذي تطمح إليه المنطقة والقارة الإفريقية برمتها”.

وعبر في هذا الصدد، عن شكره للمغرب لتنظيمه للمؤتمر الوزاري الأورو إفريقي الخامس حول الهجرة والتنمية المنعقد بمراكش يومي 1 و2 ماي الجاري بالمدينة الحمراء.

كما تطرق الجانبان لسبل تعزيز التعاون الثنائي وتبادل وجهات النظر حول العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

ونوه المسؤول الليبي في الأخير بعلاقات الأخوة التي تجمع البلدين، مذكرا بأن المغرب احتضن المفاوضات حول الأزمة الليبية ولعب دورا رئيسيا في توقيع اتفاق الصخيرات.

وكان وكيل وزارة الشؤون الخارجية الليبي مرفوقا خلال هذا اللقاء، بالعديد من الدبلوماسيين والمسؤولين السامين المشاركين في المؤتمر الوزاري الأورو إفريقي الخامس حول الهجرة والتنمية الذي انطلقت أشغاله اليوم الثلاثاء على مستوى الموظفين رفيعي المستوى.

وتتواصل أشغال هذا المؤتمر غدا الأربعاء حيث ستتوج باعتماد اعلان مراكش ومخطط عمل مراكش.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *