مراكش تحتضن لقاءين دوليين حول اللوجستيك

مراكش تحتضن لقاءين دوليين حول اللوجستيك

- ‎فيفي الواجهة
181
6

تستضيف مراكش، في الفترة ما بين 9 و11 ماي المقبل المؤتمر الدولي الـ24 للوجستيك «أورولوغ» والمعرض الدولي الـ7 للنقل واللوجستيك «لوجيسميد» لإفريقيا والحوض المتوسطي تحت شعار «توسيع الآفاق من أجل التنمية».

وسيعرف هذا المؤتمر، الذي ينظم لأول مرة خارج القارة الأوروبية من قبل الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجستيكية تحت إشراف وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، مشاركة عدد هام من المؤتمرين من المغرب وخارجه.

ويتضمن برنامج هذا الملتقى ندوات وورشات موضوعاتية وموائد مستديرة ولقاءات ثنائية،، فضلا عن تخصيص يوم للبحث العلمي.

وسيتميز هذا المؤتمر، الهادف إلى تعزيز دينامية النقل واللوجتسيك بالمغرب، بتنظيم حفل جوائز المغاربة للوجيستيك بمبادرة من الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية.

وبخصوص المعرض الدولي للوجستيك «لوجيسميد»، الذي ينظم لأول مرة خارج مدينة الدارالبيضاء، فيضم 150 عارضا وطنيا وأجنبيا، مقسم على ست فئات كبرى وهي خدمات النقل واللوجيستيك، التجهيزات الخاصة بالنقل، السلع والتعليب، العقار الخاص باللوجستيك والبنيات التحتية، تكنولوجيا المعلومات والخدمات.

وتهدف الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستكية، التي أحدثت سنة 2011، والتي تعد رافعة أساسية لتفعيل الإستراتيجية اللوجيستيكية الوطنية، إلى إنجاز الدارسات الإستراتيجية ومخططات العمل الرامية إلى تنمية الأنشطة اللوجستيكية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،