وفاة الناخب الوطني السابق هنري ميشيل

وفاة الناخب الوطني السابق هنري ميشيل

- ‎فيرياضة
231
6

نقلت عدد من المواقع خبر وفاة الناخب الوطني السابق، الفرنسي هنري ميشيل، اليوم الثلاثاء 24 أبريل، عن سن 70 سنة.

واسم الفرنسي هنري ميشيل لا يخفى على المغاربة والمتتبّعين، فهو المدرّب الذي ارتبط بالمغرب كثيرا، على اعتبار إنجازاته مع المنتخب الوطن، والرجاء البيضاوي.

ارتباط الراحل بالمغرب انطلق منذ سنة 1995، بعدما قرّرت جامعة الكرة منحه الثقة لتكوين منتخب وطني قادر على العبور إلى المونديال للمرّة الثانية تواليا، بعد مشاركة في كأس العالم بالولايات المتحدة الأمريكية سنة 1994.

وفّرت له الجامعة كل الإمكانيات اللازمة لبلوغ هذا المراد، دون إغفال الحضور في كأس إفريقيا، لكن ذلك لم يتحقّق في أوّل محك حقيقي فشل فيه بعدم ضمان مكان مع فرق إفريقيا القوية في المونديال الإفريقي الذي احتضنته جنوب إفريقيا سنة 1996.

وواصلت الجامعة الملكية دعمها لميشيل من جديد شريطة التأهّل لمونديال فرنسا سنة 1998، ليظهر في الإقصائيات بوجه غير الذي ظهر به في تصفيات “الكان”، حيث ضرب موعدا مع منتخب غانا القوي، والذي شكّل محطّة فاصلة في التأهّل إلى كأس العالم، ليواجه المدرّب الفرنسي جميع منتقديه بهذه النتيجة.

كما أعطت بطولة إفريقيا المقامة سنة 1998 في بوركينا فاسو ملامح تكوّن منتخب قوي، بداية بالتصفيات التي تجاوزها بسهولة، إلى النهائيات التي تصدّر فيها مجموعته في الدور الأوّل، قبل أن تقف المسيرة في دور الربع أمام جنوب إفريقيا بهدفين لهدف وحيد، ويبدأ بعدها التفكير في مونديال فرنسا صيف تلك السنة.

السفر إلى فرنسا لم يكن للسياحة، عاد ميشيل إلى وطنه الذي تلقى فيه أولى خطواته في “الساحرة المستديرة”، وأراد من خلال ذلك، التأكيد على أنه الطفل الذي يرغب في التأكيد للجميع أنه مجتهد وسينال نصيبه بالمضي قدما في أقوى مسابقة عالمية، بيد أن مساره “الإيجابي” لم يقابله “حظ” مماثل، وخرج من باب الكبار بطريقة لعبه وتنافسيته حتى آخر الدقائق، حينها عرف الكل قيمة هنري ميشيل.

عن أحداث أنفو

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،