فيديو: ارتفاع ضحايا تسمم الدجاج بالصويرية إلى 63 والعامل شينان يتفقد الضحايا في ساعات متأخرة من ليلة السبت

ارتفع عدد ضحايا التسمم الغذائي بمنطقة الصويرية، إلى 63 مريضا، غادر أغلبهم مستشفى محمد الخامس بآسفي بعد خضوعهم للإسعافات الضرورية، في وقت سجل فيه، الاحتفاظ بخمس حالات تحت المراقبة الطبية.

وزار العامل الحسين شينان وفي حدود الساعة الثانية عشرة والنصف من ليلة السبت، عددا من الضحايا بقسم المستعجلات، حيث تفقد اوضاعهم الصحية، ومدى ظروف تطبيبهم، رفقة البرلماني عادل السباعي والذي كان قد قضى هناك ساعات طويلة لتفقد أوضاع المصابين، كما رافق العامل شينان الدكتور عبد الحكيم مستعيد مندوب وزارة الصحة بآسفي.

وأعطى العامل شينان، تعليماته من أجل أن يحظى المرضى، الذين يوجدون تحت المراقبة الطبية بالعناية اللازمة، وبمراقبة باقي الحالات التي غادرت المستشفى، بعد أن كان شينان، قد تتبع الوضع، واصدر تعليمات من أجل فتح تحقيق معمق حول الحادث.

وكان عدد من المصابين بالتسمم، قد قصدوا مستشفى محمد الخامس بآسفي، زوال الجمعة، اثر إصابتهم بتسمم غذائي، ظهرت أعراضه حين كان المصابون في زيارة إلى موسم سيدي احساين بجماعة المعاشات، وبعد أن كانوا قد تناولوا، وجبة عشاء تتكون من لحم الدجاج، خلال تواجدهم ليلة الخميس، بحفل ديني أقيم على هامش موسم سيدي احساين.

وكشفت مصادر مطلعة، أن لحم الدجاج، موضوع التسمم، ثم اقتنائه من أحد الباعة بمنطقة ادريس بن ناصر بآسفي (السوق الخانز)، وأن بعض الذين تناولوا لحم الدجاج المذكور، كانت قد ظهرت عليهم ليلة الخميس أعراض مغص وغثيان وإسهال حاد، ولم يتمكنوا من التوجه صوب المستشفى، إلا بعد تدهور حالتهم الصحية، زوال اليوم الجمعة، حيث تصادف الأمر مع تواجدهم بموسم سيدي احساين.

 

عن كود اسفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *