” البام” بمراكش ينظم يوما دراسيا لاعادة قراءة الواقع التنظيمي لتجربة الحزب لتجاوز مواطن الخلل

” البام” بمراكش ينظم يوما دراسيا لاعادة قراءة الواقع التنظيمي لتجربة الحزب لتجاوز مواطن الخلل

- ‎فيسياسة
165
6

 

عقد، أمس السبت بمراكش، حزب الأصالة والمعاصرة يوما دراسيا بمشاركة أعضاء المكتبين السياسي والفيدرالي، وأعضاء سكرتارية المجلس الوطني، وأعضاء اللجنة الوطنية المنبثقة عن أعضاء المجلس الوطني للجهات، وأعضاء المكاتب الوطنية للمنظمات ومنتديات الحزب.

وخصص اليوم الدراسي، الذي حضره كل من جميلة عفيفة، وأحمد حشيشن، ميلودة حازب، عبد السلام الباكوري وحياة مشفوع،  بالأساس للاستماع للعروض المبرمجة ومناقشة قضايا الراهن السياسي والاقتصادي والاجتماعي وكذا التنظيمي.

في بداية اليوم الدراسي قدم إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، كلمة افتتاحية توجيهية،  تطرق من خلالها للغرض الرئيسي من عقد هذا اللقاء الأول من نوعه من حيث طبيعة المشاركين، وحجم القضايا المعروضة.

وأبرز الأمين العام أن من بين أبرز القضايا المعروضة على النقاش تلك المتعلقة بمقترحات حزب الأصالة والمعاصرة لبلورة النموذج التنموي الجديد بالمغرب،  وكذا الشأن التنظيمي للحزب على ضوء قراءة في التحولات المجتمعية والديمغرافية. بالإضافة إلى إستراتيجية مواكبة ودعم منتخبات  منتخبي حزب الأصالة والمعاصرة، وأخيراً برنامج اللقاءات السياسية التأطيرية بالجهات والأقاليم.

وبعد الاستماع للعروض والمناقشة وجواب  الأمين العام، أوصى المشاركات والمشاركون بمواصلة الدينامية التنظيمية، والتكثيف من اللقاءات التواصلية والأيام الدراسية بهدف فتح نقاش داخلي أفقي وعمودي مع مناضلات ومناضلي الحزب، بهدف بلورة مواقف واضحة بشأن مختلف القضايا موضوع نقاش عام والدعوة لفتح حوار وطني حول النموذج التنموي بمشاركة مختلف التعبيرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الوطنية و مواصلة تعميق النقاش داخل اللجنة المكلفة بصياغة مقترحات الحزب لبلورة  مشروع النموذج التنموي، على أن تبقى أشغالها مفتوحة أمام الجميع.

كما أوصى المشاركون والمشاركات بانفتاح حزب الأصالة والمعاصرة على مختلف التعبيرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ليكون مستعدا للمساهمة في موضوع النموذج التنموي بمعية مختلف المؤسسات ومن بينها الحكومة و  إعادة قراءة الواقع التنظيمي لتجربة الحزب على أساس أن تكون قراءة تحتكم إلى الموضوعية لتجاوز مواطن الخلل التي تم رصدها في هذا المجال. وتكثيف آليات التواصل بين أجهزة الحزب من منتديات وتنظيمات موازية، والتسريع من عمليات تجديد الانخراطات واستخراج البطائق،و دعم دور المؤسسة الوطنية لمنتخبات ومنتخبي حزب الأصالة والمعاصرة وتعزيز دورها الميداني و برمجة لقاءات تواصلية بمعدل  ثلاثة أسبوعيا بثلاث جهات مختلفة وذلك في الأسابيع القليلة المقبلة تحت إشراف المكتب السياسي و تكثيف الجهود للدفاع عن قضية أقاليمنا الجنوبية وتوحيد الصف للتصدي لخصوم وحدتنا الترابية، وتشكيل جبهة وطنية برلمانية وسياسية ومدنية.

 

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،