الفيديو . بحضور أخنوش… مراكش تحتضن أزيد من 1800 مشاركة في القمة الأولى للمرأة التجمعية.

افتتحت بمراكش السبت 24 مارس القمة الأولى للمرأة التجمعية التي تنظمها منظمة المرأة التجمعية تحت شعار ” المرأة المغربية: الإمكانات، التحديات والآفاق”.

وحضر خلال هذا الحدث الأول من نوعه عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار وأعضاء المكتب السياسي: محمد أوجار ومحمد بوسعيد، رشيد الطالبي العلمي، امباركة بوعيدة ولمياء بوطالب وأمينة بنخضرا، أنيس بيرو، مصطفى بايتاس ونبيلة الرميلي وحسن بنعمر وجليلة مورسلي ويوسف شيري.

وفي كلمته الافتتاحية أكد عزيز أخنوش على أن هذه النسخة الأولى أتت تتويجا لمجهودات المرأة التجمعية والمنظمة التي تمثلها بعد مسار حافل من النضال للمرأة التجمعية.

وعاد أخنوش إلى المساهمة المهمة والفعالة للمرأة التجمعية في صياغة مقترحات ” مسار الثقة ” الذي يشمل رؤية الحزب للنموذج التنموي الجديد.

تعليم يدمج المرأة وخدمات صحية في المستوى وإدماج شامل للمرأة في سوق الشغل وفي مناصب المسؤولية هو مطمح للحزب ويتضمنه ” مسار الثقة الذي قدمه الحزب نهاية الشهر الماضي بأكادير” يضيف أخنوش.

وأبرز أخنوش أهمية المرأة ودورها الحيوي داخل المجتمع الذي يفرض على القوى السياسية مضاعفة المجهودات من أجل ضمان تمثيليات أكبر للمرأة داخل الهيئات السياسية.

وفي ختام حديثه شدد أخنوش على كفاءات المرأة التجمعية ودورها في تنزيل مضامين ” مسار الثقة ” والترافع على مقترحاته من جميع المواقع.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *