الحركة التصحيحية للصيادلة يحتجون من أجل إعادة الانتخابات النقابية

 

نظمت الحركة التصحيحية لصيادلة الصيدليات المتواجدة بجهة الرباط و سلا و تمارة و النواحي وقفتها الاحتجاجية الثانية أمام الغرفة النقابية للصيادلة بحي الرياض بالرباط صباح اليوم.

و بحسب بلاغ للصيادلة المحتجين توصلت كلامكم بنسخة منه ، أن هذه الوقفة الاحتجاجية الثانية على التوالي لصيادلة الجهة، تأتي احتجاجا على عدم تجاوب الغرفة النقابية لصيادلة الجهة ، و التي لازالت تصر على وضعيتها غير القانونية من خلال عدم تنظيم انتخاباتها لأزيد من 12 سنة .

و قد ساهم في هاته التظاهرة عدد كبير من الصيادلة من مختلف المدن و النواحي التابعة للجهة، و رفعوا شعارات منددة بالخروقات التي ينهجها أعضاء مكتب هذه النقابة، معبرين عن مظاهر الشطط في استعمال النقابة كأداة لأغراض شخصية و الوقوف السلبي اتجاه المشاكل المهنية التي يتخبط فيها قطاع الصيدلة عموما و صيادلة الجهة خصوصا، دون ممارسة هاته التمثيلية النقابية لمهامها النقابية و التنظيمية المنوط بها في الدفاع عن المهنة طيلة هاته السنوات .

وعلى إثر ذلك كله، فإن الحركة التصحيحية تعلن للرأي العام الصيدلاني و الوطني أن  استمرار وقفاتها الاحتجاجية حتى بلوغ تصحيح هذا الوضع غير القانوني للغرفة النقابية و إجراء انتخابات شفافة و نزيهة، واللجوء للقضاء ليقول كلمته الفصل في هذا الوضع غير المبرر مع المطالبة بكشف و مراجعة التقارير المالية للغرفة النقابية.

كما دعت الحركة  للسلطات المحلية للتدخل إزاء عدم احترام هذه النقابة للقوانين المؤطرة له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *