الوكيل العام للملك يعرض الشريط الذي يفضح إحدى الصحافيات في قضية بوعشرين ( فيديو)

 

كشف  نجيب بنسامي، الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، معطيات جديدة حول قضية توفيق بوعشرين ، وقال  انه يجب تصحيح عدد من المغالطات وتنوير الرأي العام أكثر في ملف توفيق بوعشرين انطلاقا من أن النيابة العامة حريصة على احترام قرينة البراءة .

وأكد بنسامي خلال ندوة صحافية عقدت مساء يوم الاثنين بمقر المحكمة ذاتها ” ان عدد من وسائل الإعلام ذكرت بأنه تم تقديم شكاية بالزور في حق الوكيل العام للملك لدى هذه المحكمة لذلك سأقف عند هذه النقطة إن العبرة من التلبس والحق في تحديده أساسا هو للقانون وليس مرتبطا بمسألة ذكره في المحضر من عدمه “.
واضاف الوكيل العام للملك باستئنافية البيضاء قائلا؛ ما تقدم به دفاع بوعشرين مجرد دفع من الدفوعات ولا يرقى إلى مرتبة تقديم شكاية بالتزوير من الناحية القانونية كما ان الطعن بالزور الذي وجه ضد الوكيل العام للملك لدى هذه المحكمة وتلك الشكاية تم حفظها داخل محكمة النقض بتاريخ 8 مارس 2018، لكونها لا تستند على أي أساس قانوني ولغياب أي تزوير..

وكانت هذه الصحفية  قد ادعت، في شكاية ضد ضابط ممتاز بالفرقة الوطنية للشرطة القضائية، أن تصريحاتها قد زورت، ليرد الوكيل العام للملك، نجيم بنسامي، شخصيا، ويعرض شريط الفيديو الذي يفضحها، على معشر من الصحافيين.

وأظهر الشريط، الذي تم بثه بالصوت والصورة، أن هذه الفتاة كانت تتلو محضر أقوالها وهي في وضعية مريحة، قبل أن توقع عليه، لتتراجع بعد ذلك عن تصريحاتها، بعد الفضيحة.

هذا وأعلنت النيابة العامة عن متابعة عفاف برناني بتهمة التبليغ عن جريمة تعلم بعدم حدوثها وبالوشاية الكاذبة، وإحالتها على المحكمة طبقا للقانون.

وفي ما يلي، شريط فيديو للندوة الصحفية التي نظمها الوكيل العام للملك مساء اليوم:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *