إقليم الرحامنة يحتفي بعيد حواء وعامل الإقليم يشيد بالمرأة الرحمانية( صور)

قال عزيز بوينيان عامل اقليم الرحامنة في كلمة له بمناسبة احتفال عمالة الإقليم باليوم العالمي للمرأة  أن الحدث يعد فرصة للوقوف على العمل الجبار الذي تقوم به المرأة  عبر العالم ،و في الوطن وبإقليم الرحامنة، معبرا عن اعتزازه بما حققته النساء المغربيات .

وأشار عامل الاقليم ،أنه مند تربع جلالة الملك محمد السادس، عرف المغرب ثورة نسوية في الحداثة و الديمقراطية و العدالة الاجتماعية ،مضيفا أن سنة 2013 عرفت انطلافة مدونة الاسرة و التي تعد خطوة جريئة اتخدها ملك البلاد في سبيل تحرير المرأة،..

وذكر في معرض كلمته أن الإحتفال اليوم بهذا العيد بإقليم الرحامنة يعد بمثابة اعتراف للجهود المبدولة من طرف المرأة الرحمانية في جميع المجالات.

الحفل الذي ترأسه عزيز بوينيان عامل الرحامنة رفقة الكاتب العام للعمالة و رئيس المجلس الإقليمي للرحامنة، و رئيس المجلس الجماعي لمدبينة ابن جرير ، تم الاحتفاء فيه بالمرأة الرحمانية ” الموظفات و النساء العاملات و الفاعلات في مجال التعاونيات و الجمعيات النسائية خاصة نساء العالم القروي “.وخلال هذا الحفل تألقت “أمي عايشة ” المرأة القروية العصامية التي انتزعت تصفيقات وإعجاب الحضور واستحقت تحية خاصة من طرف عامل الإقليم.

ويذكر أن تنظيم عمالة اقليم الرحامنة الذي صادف يوم 8 مارس، احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، كان بشراكة مع المجلس الإقليمي للرحامنة، جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي عمالة اقليم الرحامنة ، جمعية مبادرات نسائية وشركة بلزا بريفا.

وافتتح المعرض الخاص بالنساء بساحة مبادرات نسائية من طرف عزيز بوينيان، عامل اقليم الرحامنة ، اضافة إلى كلمة رئيس المجلس الإقليمي، تلتها ندوة بمقر العمالة حول ” دور المرأة الرحمانية في التنمية المحلية” إلى جانب عرض حول تدبير المنتوج المحلي وآفاق التسويق والشراكات الداعمة وعرض فيديو حول المرأة الرحمانية.

كما عرف الحفل مداخلات علمية تقدمها كل من خديجة رشوق، كريمة رشدي و حسناء عاتب.

وشهدت الفترة المسائية تنظيم حفلا ثقافيا وفنيا احتضنته القاعة الكبرى بمقر عمالة الرحامنة، حيث شهدت اطلاق الدليل النسائي لمنطقة الرحامنة وتكريم بعض الفعاليات النسائية ، كمليكة بلمحراش وعزيزة فريوني ليختتم الحفل بمقاطع موسيقية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *