عقوبات تأديبية في حق موظفين بالمندوبية الإقليمية للصناعة والتجارة بمراكش

عقوبات تأديبية في حق موظفين بالمندوبية الإقليمية للصناعة والتجارة بمراكش

- ‎فيفي الواجهة
188
6

علنت وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي عن اتخاذ إجراءات تأديبية في حق بعض مسؤولي وأطر المندوبية الإقليمية للصناعة والتجارة بمراكش، بسبب التغيب غير المبرر خلال ساعات العمل.

وأوضحت الوزارة في بلاغ أنه تمت مباشرة تحقيق من طرف المصالح المختصة للوزارة لدى المندوبية الإقليمية للصناعة والتجارة بمراكش، إثر نشر شريط فيديو يظهر تغيب موظفي المكاتب الكائنة بالمستوى السفلي للإدارة خلال ساعات العمل.

وأضاف البلاغ أن نتائج التحقيق كشفت عن التغيب غير المبرر لبعض مسؤولي وأطر المندوبية، مشيرا إلى أن وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي أعطى تعليماته لاتخاذ الإجراءات التأديبية في حق هؤلاء الموظفين.

وتم في هذا الإطار إعفاء كل من مندوب التجارة والصناعة بالنيابة ورئيس مصلحة الصناعة من مهامهما، كما سيتم اتخاذ عقوبات في حق الأطر الذين لم يبرروا تغيبهم.

كما أمر الوزير كذلك، حسب البلاغ، بتزويد المصالح المركزية والخارجية للوزارة بنظام مركزي لتسجيل الحضور، وإعداد ميثاق عمل للمندوبيات يسمح ببرمجة رشيدة للأنشطة الخارجية للأطر، بغية ضمان الحد الأدنى من الخدمة خلال الجولات التفقدية ومهمات المراقبة.

وذكر البلاغ أيضا أنه ستتم إعادة النظر في التنظيم الإداري للمقرات على مستوى كافة المندوبيات الإقليمية، بشكل يسمح باستقبال وتوجيه المواطنين من طرف أحد المسؤولين وتوفير جودة خدمات منتظمة لهم.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،