“رعاية العقم بالمغرب : ماذا يمكن تقديمه كعرض صحي؟ ” موضوع يوم مفتوح بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش

ينظم مركز طب الإنجاب بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش ، يوم غد الخميس، يوما مفتوحا تحت شعار “رعاية العقم بالمغرب : ماذا يمكن تقديمه كعرض صحي؟”.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء، حسب بلاغ للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، في إطار الاحتفال بأول مولود من وحدة المساعدة على الإنجاب التي أطلقها المركز منذ عام في إطار إستراتيجيته لتطوير العلاجات من المستوى الثالث وتأكيد مكانته كمركز مرجعي في الجنوب الكبير.

وأضاف البلاغ أن “وحدة المساعدة على الإنجاب بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش استكملت منذ بدء نشاطها، أكثر من 50 حالة تخصيب في المختبر للأزواج المتوفرين على التغطية الصحية “راميد”، بما في ذلك الأدوية”.

وتهدف هذه الوحدة إلى تطوير العرض الصحي في الطب والجراحة التناسلية لتلبية الطلب المتزايد من الأزواج الذين يعانون من العقم.

كما تتوخى ،أيضا، توفير فضاء للتدريب على تقنيات المساعدة الطبية من أجل الإنجاب، فضلا عن تطوير البحوث في هذا المجال بشأن المواضيع التي تستجيب للخصائص الجهوية والوطنية.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن العقم يعتبر مشكلة صحية مزمنة ذات آثار صحية، ونفسية، واجتماعية واقتصادية، حيث أن نسبة الأزواج الذين يعانون من العقم بالمغرب تصل إلى 12 في المائة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *