الزميل مرشد الدراجي يمثل صحافة جهة مراكش أسفي في لقاء جمع الوزير الأعرج بالجمعية المغربية للصحافة الجهوية

 

 

قال محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال أن الوزارة حريصة على اتخاذ مجموعة من المبادرات والإجراءات التي ترمي للنهوض بالصحافة المحلية والجهوية والارتقاء بها إلى مستوى أحسن وبمنتوجها الإعلامي.
وجاء هذا خلال اجتماع عقده السيد الوزير مع وفد من الجمعية المغربية للصحافة الجهوية يوم الإثنين 26 فبراير2018 بمقر الوزارة (قطاع الاتصال)، والذي عبر فيه عن انفتاحه على الحوار المتواصل و البناء إلى جانب باقي الهيئات المهنية المشتغلة بالقطاع الإعلامي ببلادنا وفق مقاربة تشاركية مندمجة.
وأبدى السيد الوزير استعداده للإسهام في تأهيل قطاع الصحافة المحلية، سواء من خلال الدعم الموجه إليها، أو مشكل الإشهار والإعلانات أو من خلال إطلاق حلقات لتكوين الصحافيين الجهويين، أو من خلال تنظيم يوم دراسي للتفكير المشترك في السبل الكفيلة بتطوير قطاع الصحافة الجهوية.
وقد شكل هذا اللقاء التواصلي مناسبة للوقوف عند واقع الصحافة الجهوية ببلادنا واستجلاء آفاق تطورها وتدارس سبل تعزيز مكانتها في المشهد الإعلامي ببلادنا، حيث أكد السيد الوزير على أهمية الدور الذي تضطلع به الصحافة الجهوية وإسهامها الهام في مواكبة جهود التنمية المحلية.
من جانبهم ثمن أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية المغربية للصحافة الجهوية هذا اللقاء مع السيد الوزير، والانفتاح الإيجابي للوزارة على الحوار والتشارك مع الهيئات العاملة بقطاع الصحافة والإعلام ببلادنا، وفق مقاربة تشاركية، معبرين عن استعدادهم الكامل للعمل مع الوزارة من أجل استكمال الأوراش والمساهمة مع باقي الفاعليين والهيئات المهنية والدفع قدما نحو ربح الرهانات المطروحة وتحقيق الأهداف المتوخاة.
وخلص هذا اللقاء إلى ضرورة تكثيف جميع الجهود على مواصلة العمل وتعميق النقاش والتنسيق من أجل رفع التحديات المرتبطة بالنهوض بقطاع الصحافة المحلية والجهوية ببلادنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *