مراكش تحتضن مؤتمر “النساء المدافعات عن حقوق الإنسان”

تحتضن مدينة مراكش من 10 إلى 12 أكتوبر المقبل مؤتمر التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، حسب ما أعلن عنه إدريس اليزمي رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش مشاركته في الاجتماع السنوي للتحالف في جنيف إن هذا الحدث الذي سينعقد حول النساء المدافعات عن حقوق الإنسان، سيتيح الفرصة للنقاش حول موضوع ذي أولوية بالنسبة للسنوات الثلاثة المقبلة والذي سيسفر عن وضع مخطط عمل بهذا الخصوص.

ويجمع هذا الموعد الدولي الذي يعقد كل ثلاث سنوات مئات الفاعلين الذين يمثلون المجتمع الدولي لحقوق الإنسان، بما في ذلك المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والمنظمات غير الحكومية وخبراء الأمم المتحدة.

اليزمي أضاف أن الشبكات الدولية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان تكرم المغرب باختياره  لتنظيم الدورة القادمة من مؤتمر تحالفها، مما يشهد على سمعة المملكة في تنظيم الأحداث الكبرى.

وكان المجلس الوطني لحقوق الإنسان قد شارك الأربعاء الماضي في الجمعية العامة لشبكة المؤسسات الوطنية الإفريقية لحقوق الإنسان، والتي خصصت لاستعراض خطة العمل السنوية لعام 2018، وتم التركيز بهذه المناسبة على الوسائل الكفيلة بتعزيز التعاون بين شبكة المؤسسات الوطنية الإفريقية لحقوق الإنسان، ومفوضية الاتحاد الإفريقي، وأجهزة الاتحاد الإفريقي المكلفة بمهمة في مجال حقوق الإنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *