جماعة تسلطانت تولي اهتماما كبيرا بقطاع التعليم والصحة والبنية التحتية وهذه هي مبالغ تصريف الفائض لسنة 2017

0 28

 

عقد مجلس جماعة تسلطانت صباح اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2018 دورته العادية، وذلك بحضور السادة النواب والمستشارين والسلطة المحلية، وقد ترأس الجلسة  عبد العزيز درويش رئيس المجلس الجماعي، وتطرقت الدورة  الى نقطتين تمحورتا حول مشاكل العمران و برمجة الفائض.
وبحسب تدخلات المنتخبين فالنسبة للنقطة الأولى نظرا لاستفحال مشاكل العمران في كل من التجزئات وعملية التأهيل، فبالنسبة للتجزئات هناك مشاكل التعويض ومشاكل تقنية وتجهيزية وعدم التزامها بمجموعة من الالتزامات، اما عملية التأهيل فتعرف تعثرا ملحوظا في كل الدواوير المعنية اضافة الى مشاكل تقنية في الدواوير التي شرعت فيها العملية. وتحت هذه الملاحظات  تمت دعوة مسؤولي العمران لحضور الجلسة لتوضيح وحل كل المشاكل العالقة، لكن المجلس سجل بأسف غياب المسؤولين وعدم حضورهم، واصفين هذا الغياب  بعدم جديتهم في حل المشاكل العالقة.

وفي هذا السياق قرر المجلس تكليف  الباشا بترتيب لقاء مع الوالي بالنيابة ، وفي حالة اذا انقعد اللقاء مع الوالي بالنيابة ولم تحل المشاكل قرر المجلس تنظيم وقفة احتجاجية واعتصام امام العمران.
أما النقطة الثانية فتتعلق ببرمجة الفائض وقد صوت المجلس بالاجماع على هذه البرمجة وهي كما سبق أن تم نشرها على صفحات الفايس بوك الخاص بالجماعة، تهم قطاع التعليم، إذ خصص له 8 مليون درهم كلها للتعليم الثانوي الاعدادي من اجل بناء اعدادية، وقطاع الصحة: خصص له 2 مليون درهم لتأهيل المستوصف وبناء دار الولادة ، و ملاعب القرب: خصص لها 2 مليون درهم لتعشيب ملاعب القرب، و دار الشباب: مليون درهم.الأولى للاسعاف والثانية لنقل الاموات: خصص لهما 500 الف درهم، و دار الشباب: مليون درهم تحويل المركز الذي بالقرب من الدرك الى دار الشباب وتجهيزها، و الانارة: خصص لها 2 مليون درهم و916 الف درهم (ماتبقى من ميزانية الفائض)، و الاشارات المرورية: 200 الف درهم للاشارات المرورية. ويهم الأمر أربع نقط وهي:
-ملتقى طريق اوريكا والهنا وكوكو
– ملتقى طريق اوريكا وتجزئة الكواسم
– ملتقى طريق اوريكا سيدي موسى
– ملتقى طريق اوريكا وبوعزة.
كما أوصت اللجنة على ضرورة العمل على إيجاد وعاء عقاري لبناء مركب رياضي والبحث عن شركاء لإنجاز مشاريع قطاع التعليم.

Loading...