إنفراد . في حرب تكسير العظام داخل حزب البام .. إلياس العماري يقصي المنصوري من اللجنة التحضيرية في اجتماع تنظيمي بقلعتها الإنتخابية

إنفراد . في حرب تكسير العظام داخل حزب البام .. إلياس العماري يقصي المنصوري من اللجنة التحضيرية في اجتماع تنظيمي بقلعتها الإنتخابية

- ‎فيسياسة
376
0

 

في خطة مدروسة لا تخلو من دلالات سياسة عميقة على مستوى حرب المواقع داخل حزب البام، اختار إلياس العماري ، زعيم الحزب،  الحاضرة المراكشية المعقل الانتخابي لفاطمة الزهراء المنصوري، الغريم السياسي للزعيم ورئيسة المجلس الوطني للحزب لرد الصاع صاعين ، بعدما تمكن من إزاحتها ب ( الفن) ، من اللجنة التحضيرية للمؤتمر وقص أجنحتها على مستوى النفوذ الحزبي بجهة مراكش اسفي، وهي النقطة التي صوت عليها المكتب الفيدرالي بالإجماع، خلال انعقاد دورته، يوم أمس السبت، بأحد الفنادق المصنفة بالمدينة الحمراء.

الاجتماع الذي ترأسه الياس العماري بحضور المنسقين الجهويين للحزب على الصعيد الوطني، صادق بالإجماع على تكليف سمير كودار الى جانب القيادية ميلودة حازب ، نائبي أحمد اخشيشن بمجلس جهة مراكش اسفي، كممثلين للجهة داخل اللجنة التحضيرية للحزب. وهي الخطوة التي ستقلص لنفوذ وتحرك المنصوري ، التي توجد خارج التراب الوطني بالديار الامريكية منذ مدة.

وبحسب مصادر مطلعة بخبايا المطبخ الداخلي لحزب التراكتور، فقد قررت أجهزة الحزب التنظيمية والتي اجتمعت في اجتماع تنظيمي، زوال نفس اليوم، تجديد وانتخاب مختلف التنظيمات الحزبية والمكاتب الإقليمية والمنسقيات الجهوية، الى جانب التحضير لعقد مجلس وطني للحزب وانتخاب رئاسة جديدة للمجلس والحزب، وذلك وفق أجندة انتخابية وتاريخية سيعلن عنها من طرف المكتب السياسي لاحقا .

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،