توقيع اتفاقية للشراكة بين الجامعة الخاصة بمراكش والمعهد العالي للدراسات في الإعلام

تم توقيع اتفاقية إطار للشراكة بين الجامعة الخاصة في مراكش والمعهد العالي للدراسات في مجال الإعلام والتواصل ببلجيكا، بغرض تعزيز مجال الإعلام والإتصال وتبادل الخبرات والتجارب بين المؤسستين.

وتروم هذه الإتفاقية، التي وقعها كل من الرئيس الأكاديمي للجامعة الخاصة بمراكش محمد الكنديري والمدير الإداري للمعهد العالي للدراسات في الإعلام والإتصال ببلجيكا جان فرانسوا راسكين، تبادل التجارب والخبرات والأساتذة بين المؤسستين وتمكين طلبة المعهد العالي البلجيكي والجامعة الخاصة من تكوينات داخل هاتين المؤسستين الجامعيتين.

وأوضح المدير الإداري للمعهد العالي للدراسات في الإعلام والتواصل ببلجيكا أن من شأن هذه الإتفاقية تعزيز التعاون بين المؤسستين في مجال الإعلام والتواصل وتمكين الطلبة البلجيكيين من اكتساب تجربة أخرى في هذا المجال، مشيرا إلى العلاقات الوطيدة التي تجمع المغرب وبلجيكا في شتى المجالات.

وأضاف أن الغاية من هذه الإتفاقية هو وضع برامج تكوينية وتدريبية من قبل المؤسستين لتمكين الطلبة والأساتذة من اكتساب مهارات وتجربة جديدة في مجال الإعلام والتواصل.

من جهته، أكد الرئيس الأكاديمي للجامعة الخاصة بمراكش، أن هذه الإتفاقية، التي تمتد على خمس سنوات، من شأنها تعزيز التعاون في مجال الإعلام والإتصال وتمكين الطلبة بكلا المؤسستين من اكتساب تجربة ومهارات جديدة في هذا المجال.

وأشار في هذا الصدد، إلى أن الجامعة الخاصة بمراكش ستعمل خلال السنة الجارية على فتح شعبة خاصة للتكوين في مجال الإعلام والتواصل معترف بها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *