المرشدون السياحيون بمراكش يحتجون واها علاش..

المرشدون السياحيون بمراكش يحتجون واها علاش..

- ‎فيمجتمع
228
6

إلتأم المرشدون السياحيون في وقفات احتجاجية اليوم الاثنين، أمام وزارة السياحة والبرلمان للتنديد بالقانون الجديد للارشاد السياحي الذي سمح للفوكيد بمزاولة المهنة بدون مؤهلات اوتكوين ميداني

وكان المرشدون السياحيون بمراكش قد قرروا ، بعد سلسلة من الوقفات الاحتجاجية أمام المندوبية الجهوية للسياحة،وضع الشارة الحمراء احتجاجا على عزم وزارة السياحة إدماج المرشدين غير القانونيين «فوكيد» في المهنة.
ودعت الجمعيات المؤطرة للمهنيين إلى تنظيم وقفات احتجاجية ضدا على قرار الوزارة الوصية، وذلك في إطار برنامج وطني يستنكر عزم المسؤولين إدماج غير المهنيين في القطاع.
واستغربت الجمعيات في ببلاغ لها توصلت كلامكم بنسخة منه ما وصفته بـ»قيام وزير السياحة إضفاء الصفة القانونية على المتطفلين بتسميتهم المرشدين السياحيين غير المرخصين»، مضيفا أن الوزير كان عليه «التنبيه إلى عدم احترام المادة 21 من القانون التي تنص على تطبيق الفصل 381 من القانون الجنائي المتعلق بانتحال صفة المرشد السياحي».
وأدان المحتجون ما وصفوه بالتأويلات التي تهدف إلى «شيطنة المرشدين السياحيين وممثليهم في إطار دفاعهم عن المهنة وذلك بجعل الموضوع وكأنه صراع بين فئتين اجتماعيتين مختلفتين».

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،