جمارك مطار الدار البيضاء تحجز نحو 12 كلغ من الكوكايين بحوزة أسرة تركية

almosafr_e7d052a618

حجزت مصالح الجمارك يوم الأربعاء بمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء نحو 12 كيلوغراما من مخدر الكوكايين بحوزة أسرة تركية كانت على متن رحلة جوية قادمة من ساوباولو.

وأفاد السيد البشير فاضل المسؤول عن مصلحة الجمارك بالمطار في تصريح للصحافة أن الكمية المحجوزة ضبطت معبأة بإحكام داخل حقيبتين من الحجم الكبير، (8 كلغ في الاولى و4 كلغ في الثانية ).

وأوضح أن رب الأسرة (عامل من مواليد 1983) صدرت عنه تصرفات غريبة أثارت شكوك أجهزة المراقبة التابعة لمصلحة الجمارك بالنقطة الحدودية للمطار التي أقدمت على إخضاع الحقيبتين المسجلتين باسم زوجته للتفتيش الدقيق مما أفضى إلى العثور على هذه الكمية من المخدرات.

وأشار إلى أن نجاح هذه العملية يرجع بالأساس إلى يقظة وحنكة عناصر الجمارك بمطار محمد الخامس الدولي، والتي أبانت عنها في العديد من عمليات المراقبة التي تقوم بها إدارة الجمارك من أجل التصدي لظاهرة التهريب بكل أشكاله.

وقد أحيل الزوجان، رفقة رضيعهما الذي لا يتعدى عمره سنتين، على أنظار الشرطة القضائية بالنقطة الحدودية للمطار لتعميق البحث ، كما تم عرضهما على الوحدات الطبية للمستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء للتأكد من خلو أحشائهما من كبسولات الكوكايين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *