وزير البيئة والطاقة والإسكان الفنلندي يبحث سبل الاستثمار المستدام بجهة مراكش أسفي‎

وزير البيئة والطاقة والإسكان الفنلندي يبحث سبل الاستثمار المستدام بجهة مراكش أسفي‎

- ‎فيسياسة
253
6

 

عبر وزير البيئة والطاقة والإسكان الفنلندي كيمو تييليكاينن عن رغبته في استغلال المستثمرين الفنلنديين الإمكانيات الاقتصادية والطبيعية الكبيرة التي تحظى بها جهة مراكش أسفي.

وكان وزير البيئة والطاقة والإسكان الفنلندي كيمو تييليكاينن قد أكد، اليوم الجمعة 26 يناير الجاري بمقر مجلس الجهة بمراكش، أن المغرب أحرز تقدما كبيرا في مجالي الطاقات المتجددة والتدبير المندمج للمياه، وكذا تدوير النفايات والتطهير السائل.

وأبرز الوزير الفنلندي، في اللقاء الذي حضره كل من رئيس الجهة ووالي الجهة ورئيس المجلس الجماعي لمراكش وعدد من رؤساء المصالح اللاممركزة، أهمية برامج الطاقة الشمسية التي انخرط فيها المغرب للتصدي للتغيرات المناخية، مشيرا إلى أن المملكة لديها خطط طموحة لاستغلال الإمكانيات الطبيعية في التنمية المستدامة.

وقد تم خلال هذا اللقاء تقديم عرض حول برنامج التنمية الجهوية وأبرز المشاريع المرتبطة بالطاقات المتجددة والبديلة، حيث دعا رئيس مجلس الجهة المستثمرين الفنلنديين إلى الانخراط في الدينامية المجالية التي تعرفها الجهة.

يشار إلى أن الوزير الفنلندي قد حل بالمغرب في زيارة عمل على رأس وفد من هام يضم 19 من ممثلي المقاولات الفنلندية التي تنشط في مجال المياه، وتدبير النفايات والطاقة وتكنولوجيا البيئة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،