الملك يتوصل برسالة من الرئيس الامريكي جوابا على الرسالة التي بعث بها إليه جلالته مؤخرا في موضوع القدس

الملك يتوصل برسالة من الرئيس الامريكي جوابا على الرسالة التي بعث بها إليه جلالته مؤخرا في موضوع القدس

- ‎فيفي الواجهة
280
6

 

توصل الملك محمد السادس،  برسالة من رئيس الولايات المتحدة الامريكية،  دونالد ترامب ، جوابا على الرسالة التي بعث بها إليه جلالته مؤخرا، بشأن موضوع “قرار الإدارة الامريكية الاعتراف بالقدس كعاصمة لاسرائيل ونقل سفارتها إليها”.
وفي رسالته إلى جلالة الملك ، عبر الرئيس الامريكي عن “تقديره لريادة صاحب الجلالة داخل جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي”، مؤكدا أنه يشاطر كذلك “الأهمية التي تكتسيها مدينة القدس بالنسبة لأتباع الديانات اليهودية والمسيحية والاسلام.
وجاء في رسالة الرئيس الامريكي أن “القدس هي ، ويجب أن تبقى، مكانا يصلي فيه اليهود بالحائط الغربي ويسير فيه المسيحيون على محطات الصليب، ومكانا يصلي فيه المسلمون بالمسجد الأقصى.
وبخصوص مسلسل السلام أكد الرئيس الأمريكي أنه “حريص على التوصل الى اتفاق دائم للسلام بين إسرائيل والفلسطينيين “، مجددا في هذا الصدد دعمه “لحل الدولتين إذا ما انخرط فيه الطرفان”.
وخلصت رسالة الرئيس الأمريكي إلى التأكيد على أن القيود المحددة للسيادة الاسرائيلية على القدس هي جزء من المفاوضات بشأن الوضع النهائي، وأن الولايات المتحدة الامريكية لا تتخذ أي موقف بشأن القيود أو الحدود.
يذكر أن أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رئيس لجنة القدس، المنبثقة عن منظمة المؤتمر الاسلامي ، كان قد عبر ، في رسالته إلى الرئيس الامريكي عن انشغال جلالته “الشخصي العميق، والقلق البالغ الذي ينتاب الدول والشعوب العربية والإسلامية” ، إزاء الأخبار المتواترة بشأن نية الادارة الامريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية إليها.
وذكر جلالة الملك بما تشكله مدينة القدس من أهمية قصوى، ليس فقط بالنسبة لأطراف النزاع، بل ولدى أتباع الديانات السماوية الثلاث.
وأكدت الرسالة الملكية ان “القدس، بحكم القرارات الدولية ذات الصلة، بما فيها على وجه الخصوص قرارات مجلس الأمن، تقع في صلب قضايا الوضع النهائي، وهو ما يقتضي الحفاظ على مركزها القانوني، والإحجام عن كل ما من شأنه المساس بوضعها السياسي القائم”.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،