سابقة. إيقاف “مخزني” حاول الهجرة سرا عبر قارب مطاطي

اوقفت عناصر الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية لمدينة طنجة،صباح اليوم،عنصر ينتمي لجهاز القوات المساعدة، بعدما جرى ضبطه رفقة عدد من المهاجرين المغاربة وهم يحاولون الهجرة سرا عبر قارب مطاطي بالقرب من وادي غريفة بمدخل مدينة اصيلة.

العنصر الموقوف تبين بعد التحقيق معه انه قار من تكنة عسكرية بمدينة وجدة حيث يشتغل بالملحقة الثانية قبل ان يقرر الهجرة سرا نحو اسبانيا على متن قارب مطاطي مزود بمحرك من الحجم الكبير رفقة عدد من المهاجرين السريين الاخرين وغالبيتهم من بني ملال وسوق اربعاء الغرب والعرائش والقنيطرة وكانوا قد دفعوا مقابل ذلك مبلغا ماليا يتجاوز 15 الف درهم .

وفي الوقت الذي ينتظر فيه ان تتم احالة العنصر التابع للجهاز الوقاية المدنية على انتظار المحكمة العسكرية بالرباط بعد انتهاء التحقيق معه لتورطه في مخالفة ضوابط وقوانين الجهاز، كشفت مصادر مطلعة ان المعني بالامر حاول انكار انتماءه لجهاز القوات المساعدة قبل ان  يتم تنقيط اسمه في الحاسوب الخاص الذي اكد انه يشتغل بمدينة وجدة  منذ سنوات .

في سياق متصل تمكن نحو 12 مرشحا للهجرة السرية وجلهم من المغرب من الهرب بعد توقيف  الجيش المغربي لنحو 43 مهاجرا سريا صباح اليوم  بالقرب من شاطئ قريب  لمدينة اصيلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *