البطل ميكائيل بنيحيى أول متسابق مغربي و إفريقي يشارك في جائزة مراكش لل(فورميلا إي) 2018

البطل ميكائيل بنيحيى أول متسابق مغربي و إفريقي يشارك في جائزة مراكش لل(فورميلا إي) 2018

- ‎فيرياضة
173
6

 

أدرج فريق (فونتيري فورميلا إي) ، المتواجد في إمارة موناكو ، والمتنافس على بطولة العالم لل(فورميلا إي) ، متسابقه المغربي ميكائيل بنحيى لدخول غمار هذه البطولة التي ستجرى أطوارها يوم 13 يناير الجاري على حلبة مولاي الحسن الدولية لسباق السيارات في مدينة مراكش .

و قال المتسابق المغربي خلال ندوة صحفية في الدار البيضاء ” إنني أدرك تماما الفرصة المتاحة أمامي (..) الفورمولا- إي – للسيارات الكهربائية تشهد تطورا متسارعا ، ومن ثم فانه من دواعي الفخر الكبير أن أدخل المنافسة انطلاقا من مدينة مراكش و في بلدي الأصلي، حيث أحظى بالتشجيع الكبير”.
و يمتلك مايكل بنحيى ، 17 سنة ، حامل لقب بطولة بطولة أوربا (نيك) لفورميلا سيارة رونو ، في رصيده 46 انتصارا في صنف (الكارت) ، و ست منصات في بطولة فرنسا للفورميلا 4 .


وكان البطل المغربي الشباب قد ولج سنة 2015 مركز (أوتوكسبورت أكاديمي ) التابع للجامعة الفرنسية لسباق السيارات ،وبعد ذلك بسنة – 2016 – تم اختياره لدخول غمار البطولة الفرنسية للفوميلا 4 ، حيث احتل المركز الثالث.
وأضحت جائزة مراكش للفورميلا إي ، التي رأت النور سنة 2016 بمناسبة احتضان المغرب مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ “كوب22” ، موعدا قارا لسباق (الفورميلا إي) ، يجمع بين رياضة سباق السيارات والتنقل الكهربائي.
وتقدم حلبة سباق السيارات الدولية مولاي الحسن، التي أعيد تصميمها قبل عامين من قبل المهندس المعماري الشهير هيرمان تيلكي، جميع المواصفات أمام المتسابقين في فئة الفورميلا إي لإظهار مهاراتهم .

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،