بعد الحلقة المائة .. برنامج ” صدى الإبداع” يفوز بجائزة “درع الإبداع” بالقاهرة

 

 

فاز البرنامج الثقافي الذي تبثه القناة الاولى المغربية، بجائزة “درع الإبداع” بمونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام في دورته السادسة.
وقال رئيس اتحاد المنتجين العرب الدكتور إبراهيم أبو ذكري في كلمته خلال حفل الختام والذي اقيم بجامعة القاهرة، أن 19 دولة وأكثر من 800 شخص من الفنانين والمهتمين بالمجال الإعلامي يمثلون مختلف الدول العربية شاركوا في المونديال.

من جانبه قال محمد شويكة في تصريح للجريدة أن تتويج برنامج صدى الابداع بهذه الجائزة هو تتويج للتلفزيون المغربي والبرامج الثقافية،مضيفا أن هذا التتويج يجعل فريق عمل البرنامج في ” ورطة” من أجل الاجتهاد وتقديم فقرات جيدة متنوعة ترضي جميع الأذواق خصوصا المثقفين والمبدعين والفنانين والالاف من المتتبعين.

وأوضح شويكة، أن المغرب شارك في فعاليات المونديال بعدة برامج متنوعة، مؤكدا أن المنافسة مع الدول المشاركة كانت شريفة جدا.

وبرنامج «صدى الإبداع» الذي يُبث على شاشة القناة المغربية الأولى، من إعداد إدريس الإدريسي وتقديم عبد الحق نجيب محمد اشويكة ومريم خليل، جاء ليسدّ ثغرة في هذا المجال. يهتم البرنامج بالآداب والفنون بأسلوب حواري فيه عمق وبساطة في آن واحد. ويعتمد منهج الثقافة التفاعلية بين الإعلاميين والضيوف، واستطاع عبر حلقات هذا الموسم أن يفرض حضوره كبرنامج ثقافي ناجح ناقش مواضيع تشمل كل المجالات الثقافية من الشعر والرواية والتشكيل والمسرح إلى السينما والفوتوغرافيا والدراما والزجل…

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *