شاهد ما فعلته الأمطار بطريق رابطة بين تحناوت ودوار بوعزا باقليم الحوز ( فيديو)

شاهد ما فعلته الأمطار بطريق رابطة بين تحناوت ودوار بوعزا باقليم الحوز ( فيديو)

- ‎فيآخر ساعة
193
0

وكان سكان ثلاث جماعات بعمالة تحناوت والتي تضم ازيد من ثلاثين دوارا، قد طالبوا سابقا من الجهات المسؤولة على المنطقة وعلى رأسهم عمر التويمي ،عامل إقليم الحوز، بتفعيل الوعد الدي قطعوا على أنفسهم مع الساكنة بتعبيد 16 كلم من الطريق التي تربط بين عمالة تحناوت ودوار بوعزة.
وبحسب تصريحات الساكنة في اتصال لهم بكلامكم ، أن هناك المئات من المراسلات التي بعثها السكان الى الجهات المسؤولة حول هذه الطريق من اجل تعبيدها وفك العزلة عن ساكنة 30 دوارا ولا جواب إيجابي اتى حول تعبيد مسافة تقدر ب16 كلم وذلك منذ سبع سنوات مرت.
واضاف السكان في ذات التصريح لجريدتنا، ان هناك وعود كاذبة من طرف بعض المسؤولين وايضاً خلق الوهم لدى المواطنين بمباشرة تعبيد طريق ، غير ان كل ذلك يبدو امتصاصا للغضب لا غير، مؤكدين ان هناك من اخبرهم بوجود الصندوق القروي للفوارق الاجتماعية بمقر الولاية وهناك مبالغ مبالغ مالية خصصت لتمويل مثل هذه المشاريع الصغيرة.

والجدير بالذكر ، أن هذه الطريق غير المعبدة، تسببت في انقطاع عدد كبير من المتمدرسين من سكان هذه الدواوير عن الدراسة، حيث كشف احد الساكنة، ان هناك خمسين تلميذا وتلميذة ينقطعون عن الدراسة فور وصولهم المستوى الدراسي السابع إعدادي.

 

هذا باختصار حال هذه الطريق في الشتاءالرابطة بين تحناوت وبوعزا والتي يبلغ طولها 16 وهي محادية ل 26دوار

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،