افتتاح المركب السياحي لنساء ورجال التعليم بمراكش ( صور)

 

 

محمد تكناوي:
وأخيرا بعد طول انتظار وترقب سيتم في غضون الأسابيع القليلة القادمة حسب مصدر عليم افتتاح المركب السياحي لنساء ورجال التعليم الذي تم تشييده من طرف مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، والذي من المنتظر أن يعطي دفعا وزخما جديدا للمجال الاجتماعي لقطاع التعليم والتكوين.


وهذا المركب السياحي الذي يتواجد بمنطقة تاركة التابعة لمقاطعة المنارة والذي تم تشييده فوق مساحة تربو على ثمانية هكتارات بأسلوب معاصر ولمسات مغربية يقترح مجموعة متنوعة من وسائل الراحة والترفيه والإقامة والطعامة تستند على تجهيزات عصرية حديثة تواكب وتساير المعايير السياحية المعتمدة في كبريات الشبكات والمركبات السياحية .


ويتوفر المركب السياحي لنساء ورجال التعليم، من ناحية الإقامة على 150 غرفة فندقية منفردة وأخرى مزدوجة إضافة إلى تسعة أجنحة فاخرة و 104 شقة فندقية، 80 شقة بغرفتين، و 24 شقة بثلاث غرف.
أما من ناحية التجهيزات فالمركب يتوفر على قاعة للمؤتمرات تناهز مساحتها 239 متر مربع وتتسع ل ما يقارب 200 مؤتمر، وقاعة صغيرة للاجتماعات تتسع 12 شخص، ومركز للرياضة والتربية البدنية ينطلي على مساحة تقدر ب 190 متر مربع، إضافة إلى منتجع صحي فوق 320 متر مربع.


وبخصوص الطعامة يحتوي المركب على مطعم يتسع 182 مقعد شيد على مساحة تقدر ب 400 متر مربع، وله امتداد خارجي على مساحة 250 متر مربع، إضافة إلى قاعة شاي تضم 35 مقعد. وثلاثة مسابيح وفضاء أخضر للممارسة الرياضة وملعب متعدد الاستعمالات وفضاء للأطفال يحتوي على تجهيزات ترفيهية، ومسرحا بالهواء الطلق و موقفا للسيارات يتسع ل أكثر من 80 سيارة.
وسيتم تسيير هذا المركب السياحي عن طريق التدبير المفوض حيث سيتم اعتماد تسعيرة خاصة لمنخر طي مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين وحسب ذات المصدر فتدبير هذه المعلمة الاجتماعية سيمنح لهيئة لها ارتباط بالمجال الفندقي تتوفر على الإمكانات والقدرات التقنية والبشرية والمالية وحسب تسريبات سابقة فقد كانت هناك اتصالات مع شركة اسبانية يبدوا أنها لم تكلل بالنجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *